أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شركات / «إتقان العقارية» تطرح سوق بلال في المزاد العلني.. 24 أبريل القادم

«إتقان العقارية» تطرح سوق بلال في المزاد العلني.. 24 أبريل القادم

أعلنت شركة «إتقان العقارية» المسوق المعتمد من مصفي التركة مكتب المحامي عبدالرحيم بن حسن الزميلي، عن موعد طرح «سوق بلال المركزي» للبيع بالمزاد العلني، لكامل السوق الذي يقع على مساحة إجمالية (12.760) متر مربع في المنطقة المركزية ويبعد عن المسجد النبوي بـ500 متر، ويحوي 280 محلاً تجارياً تتعد نشاطاتها وتتميز بسهولة الوصول لها من طرق متعددة وتمثل موقعاً تاريخياً مميزاً بالمدينة المنورة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية عبدالعزيز بن فهد الرشيد أن الشركة أكملت كافة  التجهيزات الخاصة بطرح «سوق بلال المركزي» بالمزاد العلني وذلك في يوم  12/9/1442هـ، الموافق 24/4/2021م، بقاعة فندق أوبري بالمدينة  والذي ستكون وفق البروتوكولات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا، مبيناً أنه يمكن للمزايدين المشاركة عن طريق المنصات الرقمية عن «بعد» وفقاً لشروط المزاد.

ولفت «الرشيد» إلى أن سوق بلال  يعد فرصة استثمارية كبرى ومعلماً تاريخياً ومركزاً للتسوّق بقرب المسجد النبوي يقصده ملايين الزوار من الحجاج والمعتمرين وغيرهم لشراء مستلزماتهم منه، وتتنوع وتتكامل المحلات فيها لكل ما يحتاج له المتسوقون.

وأشار«الرشيد» إلى أن السوق يتميز بموقعه المحوري والذي يسمح ببناء أربعة عشر دوراً وقابل للتطوير لقربة من المواقع التاريخية، وحالته القانونية الخالية من المعوقات، وارتباطه بالسوق التاريخي مما يجعله مؤهلاً للمشاريع العمرانية الضخمة ذات القيمة الحضارية والاقتصادية الفريدة.

وبيّن «الرشيد» أن السوق تتعدد فيه الفرص الاستثمارية لأرضه ومنها مشروع إنشاء برج مطل على المسجد النبوي الشريف يحتوي على سوق بعدد أربع طوابق وستة أبراج غرف وأجنحة فندقية، كل برج يحوي على مجموعة كبيرة من الغرف والأجنحة على كامل مساحة الأرض مع الإبقاء على المسجد، حيث يقدر الدخل السنوي المتوقع لهذا المشروع بأكثر من 80 مليون ريال سنوياً.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مخطط صفوة مكة - إتقان

شركة إتقان العقارية تنجح في بيع مخطط «صفوة مكة» بقيمة إجمالية تخطت حاجز 567 مليون ريال

واصلت شركة إتقان العقارية نجاحاتها في طرح الفرص الاستثمارية من خلال مزاداتها العقارية وفق الاحترازات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *