الرئيسية / الأخبار / الهيئة العامة للزكاة والدخل تتلقى 2 مليون إقراراً ضريبياً خلال العام 2020

الهيئة العامة للزكاة والدخل تتلقى 2 مليون إقراراً ضريبياً خلال العام 2020

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن عدد الإقرارات المقدمة من قبل المكلفين خلال العام الماضي 2020 بلغ 1923408 إقرارات، مؤكدة أن مخالفة عدم تقديم إقرار الضريبة خلال المدة النظامية غرامة لا تقل عن 5 في المائة ولا تزيد على 25 في المائة من القيمة التي كان يتعين عليه الإقرار بها، وعدم مبالغ سداد المستحقة خلال المدة النظامية يعاقب المخالف بغرامة تعادل 5 في المائة من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة.

أما تقديم إقرار ضريبي خاطئ أو تعديل إقرار ضريبي بعد تقديمه، أو تقديم أي مستند إلى الهيئة يخص الضريبة المستحقة عليه، ونتج عن ذلك خطأ في احتساب المبلغ أقل من المستحق، فيعاقب المخالف بغرامة تعادل 50 في المائة من قيمة الفرق بين الضريبة المحتسبة والمستحقة.

وتسعى الهيئة من خلال تطوير خدماتها وأنظمتها إلى التماشي مع أفضل العمليات الضريبية والمحاسبية، وتطبيقها حسب أفضل الممارسات العالمية، والمعايير التي تعتمد عليها تتحول معها أداة المخاطر إلى تنظيم عملية فحص الإقرار الزكوي والضريبي، وخفض المدة الزمنية التي يخضع خلالها الإقرار للفحص والتدقيق، كما يتميز بالسرعة في خدمة المكلفين الذين قدموا إقراراتهم بشكل صحيح.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

عبدالعزيز-العيسى ٠ كورونا - غرفة الرياض - القطاع العقاري - تمويل - اليوم الوطني - ضريبة القيمة المضافة عقاري - العقار - تطوير عقاري - بيع العقارات - استثمار - عقار

عبدالعزيز العيسى يكتب: العقار.. ومستقبل الاستثمار

عقار – تنتظر القطاع العقاري تحديات كبيرة خلال السنوات الثلاث القادمة؛ التي تعتبر الأرضية القوية …