أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اقتصادية / الصندوق العقاري يعلن عن إيداع 1449 مليون ريال في حسابات المستفيدين

الصندوق العقاري يعلن عن إيداع 1449 مليون ريال في حسابات المستفيدين

كشف صندوق التنمية العقارية عن إيداع أكثر من 1449 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني» من وزارة الإسكان والصندوق وذلك عن شهر مارس الحالي. ( تمويل عقاري ).

وأكد المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي اليوم (الأحد)، مؤكداً أنه يأتي التزاماً من الصندوق العقاري تجاه المواطنين المستفيدين، ونظراً للظروف الاستثنائية والإحترازية التي تنتهجها الدولة.

وقال: «بمتابعة من وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق ماجد الحقيل، التي تتضمن مراعاة مصالح المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعوم، بدء الصندوق مبكراً في إيداع مليار و449 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني وذلك عبارة عن أرباح عقود التمويل المدعُوم ومبادراته لشهر مارس الحالي قبل موعده المعتاد شهرياً».

وأوضح بن ماضي، أن 400 مليون ريال من إجمالي الدعم لشهر مارس الحالي خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، فيما جاءت 927 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة، و122 مليون ريال لمبادرة دعم المدنيين، مبيناً أن إجمالي المبالغ التي أودعت في الربع الأول من العام الحالي لمستفيدي القرض المدعوم ومبادراته بلغت نحو 4842 مليون ريال (أربعة مليارات و842 مليون ريال.

وأفاد بأن تقديم إيداع الدعم لشهر مارس يأتي تأكيداً من «سكني» على التزامه الوطني في تمكين المواطن من السكن، مشيداً بالجهود التمويلية والسكنية المبذولة من منظومة الإسكان وتعاون الجهات التمويلية في تسريع إيداع الدعم لهذا الشهر، لافتاً إلى أن إجمالي المبالغ التي أودعت في حسابات المستفيدين من «القرض المدعوم» ومبادارته منذ إعلان التحوّل عام 2017 وحتى شهر مارس الحالي بلغت نحو 17 مليارا و947 مليون ريال.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات عالمية – تمويل عقاري

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

بريطانيا تخصص قروض بقيمة 399 مليار دولار لمساعدة الشركات المتضررة من “كورونا”

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى



شاهد أيضاً

الهيئة العامة لعقارات الدولة - عقارات - عقارات - العقار

“هيئة عقارات الدولة” تؤكد العمل على منع تعدد الملكيات واستخراج صكوك للعقارات القديمة

عقارات – كشف محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة” إحسان بافقيه عن موافقة الهيئة على إعداد …