الرئيسية / الأخبار / وزارة العدل ترفع الحد الأعلى لقيمة العقارات المفرغة إلكترونياً إلى 20 مليون ريال

وزارة العدل ترفع الحد الأعلى لقيمة العقارات المفرغة إلكترونياً إلى 20 مليون ريال

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن رفع الحد الأعلى لقيمة العقارات التي يرغب ملاكها بإفراغها إلكترونياً من 3 ملايين ريال إلى 20 مليون ريال، وذلك عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

وأكدت الوزارة، إتاحة الإفراغ العقاري إلكترونياً على مدار الساعة عبر بوابة ناجز، وفق خطوات بسيطة وميسرة، تغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل.

وأوضحت العدل، أن خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل إلى دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، وأتاحت الوزارة خدمة التحقق من ملكية الحسابات البنكية، إضافة إلى التحقق من دفع ضريبة التصرفات العقارية.

وقالت العدل، إنها مستمرة في تعزيز التقنية وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم؛ وذلك في ظل عمل وزارة العدل على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات، التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.

وأعلنت وزارة العدل، في وقت سابق، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمة الإفراغ العقاري منذ فبراير/ شباط 2020 وحتى اليوم، بلغ أكثر من 65 ألف مستفيد، فيما بلغت قيمة الصفقات نحو 3 مليارات ريال.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

5.4 مليار درهم تصرفات عقارات دبي الأسبوع الماضي

بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5.4 مليار …