الرئيسية / الأخبار / خطوات متقدمة لمشاريع.. مجمع «الزاهية» والجوهرة بالرياض ومرسية «النرجس فيو».. ومشروع «بارك فيو»

خطوات متقدمة لمشاريع.. مجمع «الزاهية» والجوهرة بالرياض ومرسية «النرجس فيو».. ومشروع «بارك فيو»

مجمع «الزاهية» يضع حجر الأساس لحي «الياسمين» بالشارقة 

وضع مجمع «الزاهية» حجر الأساس لحي «الياسمين» الذي يتميز بالفخامة والاستدامة، في خطوة نحو إنجاز كامل لعمليات التطوير، ويضم الحي أكثر من200 وحدة سكنية من الفلل ومنازل التاون هاوس المكونة من 2 و3 غرف نوم، والمحاطة بالمساحات الخضراء،مع إطلالات خلابة على المنتزهات الراقية، بشكل يتكامل مع الأحياء السكنية الأخرى في مجمع «الزاهية».

وقال شادي العزة، الرئيس التنفيذي لزاهية في «ماجد الفطيم العقارية»: سيشكل حيّ «الياسمين» نموذجاً مميزاً لفلسفة «الزاهية» الفريدة من نوعها في تطوير الوجهات المتكاملة،حيث تم تصميم هذا الحي ليكون حافزاً  للعلاقات الاجتماعية بين القاطنين، محاطين بالمساحات الخضراء الرحبة. وسيعزز «حي الياسمين» من مكانة مجمّع الزاهية كوجهة فريدة من نوعها.

تحقيق المواصفات

وستتولى شركة «اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء» «يونك»، التي تقوم بتطوير مجموعة واسعة من المشاريع المميزة في دولة الإمارات، الإشراف على الأعمال الإنشائية الخاصة بحي «الياسمين»، وذلك لضمان تحقيق المواصفات التي ترقى إلى مستوى التطلعات الكبيرة في شركة «ماجد الفطيم» لمختلف مجمعاتها السكنية.

وبدوره، أضاف وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة «الشارقة القابضة»: تتميز إمارة الشارقة بالحضارة والرؤية المفعمة بالطموح، وقد حرصنا على أن ينعكس ذلك في هوية مجمع «الزاهية». 

يمثل مجمع «الزاهية» جزءاً من الشراكة الاستراتيجية بين «ماجد الفطيم العقارية» و«الشارقة لإدارة الأصول». وسيتضمن عند انجازه بالكامل نحو 3700 منزلاً. ويقع مجمع الزاهية على شارع المدينة الجامعية، مع وصول مباشر إلى شارع الشيخ محمد بن زايد. و تم بيع 55 بالمئة من المشروع، وتسكنه حوالي 800 عائلة.

انطلاق الأعمال الأولية للبنية التحتية في مشروع الجوهرة بالرياض

مشاريع سكنية – أعلنت شركة ملكية للاستثمار مدير صندوق الجوهرة العقاري انطلاق الأعمال الأولية للبنية التحتية في مشروع الجوهرة في حي الرائد بالرياض والذي يقع على مساحة 1,5 مليون متر مربع. ويأتي هذا بعد حصوله مؤخرا على رخصة التطوير الشامل من الهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض.

وتتعاون شركة ملكية للاستثمار مع مجموعة كيان العالمية كمطور ومنفذ للمشروع، حيث تتضمن الخطة تطوير قطع سكنية وتجارية وقطع متعددة الاستخدام تتميز بكثافة عالية بالإضافة إلى حديقة مركزية كبيرة تتوسط المشروع تتماشى مع مشروع الرياض الخضراء الطموح، بالإضافة لممشى ومنطقة خدمات والتي سيتم تطويرها بما يتوافق مع برنامج جودة الحياة حسب رؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة علقت منيرة الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة ملكية للاستثمار على أهمية هذا المشروع بسبب موقعه الحيوي، حيث تقع أرض مشروع الجوهرة في قلب مدينة الرياض في حي الرائد على عدة طرق رئيسية أهمها طريق الأمير تركي الأول وطريق العروبة وبالقرب من طريق الملك خالد السريع وطريق الملك عبدالله. مبينة أنه يتميز بوجود شوارع داخلية فسيحة وحدائق واسعة داخل المخطط.

«الوطنية للإسكان» تطلق المرحلة الثانية من مشروع مرسية «النرجس فيو»

بدأت الشركة الوطنية للإسكان تجهيزاتها لانطلاقة المرحلة الثانية من مشروع مرسية «النرجس فيو» ضمن مشاريع ضاحية الجوان شمال الرياض، كأحد المشاريع تحت الإنشاء التي تنفذها الشركة بالتعاون مع القطاع الخاص، وتوفر728 وحدة سكنية من نوع فيلا وتاون هاوس وديوبليكس بمساحات وتصاميم متنوعة تلبي جميع احتياجات الأسرة السعودية.

يقع المشروع على مساحة تتجاوز 178 ألف متر مربع ويتميز بتصاميمه المميزة ضمن بيئة عصرية توفر الرفاهية، وبأقساط شهرية تبدأ من 2699 ريالا.

ويأتي مشروع «النرجس فيو» ضمن مشاريع «مرسية المرحلة الثانية»، والتي تنفذها الشركة الوطنية للإسكان كمطور رئيسي بالتعاون مع مطورين عقاريين فرعيين، وتتجاوز مساحة المشروع في مرحلته الثانية أكثر من 5 ملايين متر مربع، ويوفر أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية متنوعة تستوعب أكثر من 50 ألف نسمة، ويضم عددا من المرافق والخِدْمات التي تحقق جودة الحياة للأسرة السعودية، ضمن ضاحية الجوان التي تمتد على مساحة 11,499,220 وتوفر 22,488 وحدة سكنية متنوعة تتسع لأكثر من 125 ألف نسمة.

مشروع «بارك فيو» السكني يضيف 484 وحدة سكنية في الخبر

على مساحة قدرها 280 ألف متر مربع تسع لأكثر من 484 وحدة سكنية من نوع فيلا وتاون هاوس، تم إطلاق مشروع «بارك فيو» السكني في الخبر وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، وأعلن برنامج «سكني» عن وإتاحة حجز المشروع إلكترونيا من خلال موقع وتطبيق البرنامج ضمن جهوده لتسهيل التملك بتوفير حلول إلكترونية ميسرة واستحقاق فوري.

ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في حي العزيزية كما يوفر مساحات خضراء ومرافق حيوية تتجاوز 54 في المائة من مساحة المشروع وتعد ميزه تنافسية ضمن تصاميم عصرية إضافة إلى توفر مواقع لجميع الخدمات التجارية والتعليمية والترفيهية ضمن بيئة مكتملة البنية التحتية.

مشاريع سكنية تضخ خيارات متعددة

من جهته أكد سيف السويلم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان على استمرار «سكني» في ضخ العديد من المشاريع وتسليم الوحدات السكنية للأسر السعودية ضمن المشاريع تحت الإنشاء لتوفير خيارات متعددة للمواطنين تلبي تطلعاتهم ورغباتهم بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70 في المائة بحلول 2030 وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن مشروع «بارك فيو» يراعي في تصاميمه إيجاد بيئة جاذبة توفر معايير برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 بإيجاد نمط حياة صحي للمواطنين من خلال تهيئة البيئة اللازمة وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

شاهد أيضاً

ولي العهد - قمة العشرين - اقتصاد

الأمير محمد بن سلمان: “قمة العشرين” تمكين للإنسان وحماية لكوكب الأرض

اقتصاد – عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب …