مجموعة كيان العقارية تنهي إجراءات تراخيص مشروع سمايا السكني بالرياض

أنهت مجموعة مجموعة كيان الرائدة في مجال التطوير العقاري في الشرق الأوسط كافة إجراءات التراخيص لإطلاق مشروع سمايا السكني في منطقة عرقة الراقية شمال غربي مدينة الرياض. ويعتبر المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار ريال وجهة سكنية مثالية تضم خدمات متكاملة في أحد المواقع الأكثر جاذبية في وادي حنيفة، على مساحة تصل إلى مليون متر مربع.

ومن جهته كشف السيد أحمد الحاطي رئيس مجلس إدارة المجموعة أن عمليات الإنشاء في المشروع ستبدأ قريباً, مشيراً إلى أن جميع الخدمات البنية التحتية التي تشمل خطوط المياه والكهرباء ومختلف المرافق الأساسية ستكون جاهزة ضمن الخطة. ويتضمن مشروع سمايا وحدات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى مدارس ورياض أطفال ومساجد ونواد رياضية وحدائق ومساحات خضراء ونوافير مياه ومزارع وممرات للمشاة ومسارات مخصصة للجري والدراجات الهوائية، وسوى ذلك من المرافق الترفيهية.

وأضاف الحاطي: إن مشروع سمايا حاجة السوق إلى مجمّعات سكنية فاخرة توفر مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تستجيب لتطلعات سكان الرياض, وتسهم هذه المشروعات العملاقة في دعم الاقتصاد السعودي وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري على امتداد المملكة”.

وتسعى مجموعة كيان إلى تطوير مشروعات عقارية بمعايير عالمية تسهم في تعزيز جودة الحياة للسكان وتمثل نموذجاً يحتذى في الاستدامة البيئية, كما تعمل من خلال استثماراتها لمواكبة رؤية المملكة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد.

وتعتبر منطقة عرقة التي تحتضن المشروع من مناطق الاستجمام الراقية، وتتميز بجبالها ذات الطبيعة الخلابة ومساحاتها المنبسطة التي تتخللها متنزهات رائعة. وسوف يتم تطوير مشروع سمايا في وادي حنيفة الذي يعتبر من أطول مناطق التنزه المفتوحة في عرقة، حيث يصل طوله إلى 80 كيلومتراً.

 

 

وقد حصل مشروع سمايا على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات لعام 2013 التي تمنحها إنترناشيونال بروبرتي أووردز أرابيا، وتتولى تصميمه مجموعة الاستشاريين المتحدة.

وينضم “سمايا” إلى مجموعة من المشروعات الضخمة التي أعلنت عنها مجموعة كيان مؤخراً ضمن استراتيجية مخصصة للانتقال بكيان لمصاف الشركات العالمية.

 

Exit mobile version