وزير الصناعة يفتتح عدداً من المشاريع الصناعية بمنطقة الرياض

في إطار التوسع في شبكة المصانع بمنطقة الرياض و تطوير بيئة العمل بالمدن الصناعية قام وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة،مؤخرا، وبحضور المدير العام لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» المهندس صالح الرشيد، بافتتاح مجموعة من المشاريع الخدمية بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض، وهي مشروعات منجزة بالكامل.

وتضمنت المشاريع عددًا من المرافق، منها مجمع تجاري وسكني للمهندسين على أعلى المواصفات من تنفيذ شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده (ماسك)، ومجمع واحة المطاعم تنفيذ الهمة القابضة، إلى جانب مشروع مجمع شركة الكفاءة العقارية الذي يتضمن مجمع (بلازا) وفندقًا حديثًا، يمثل الجزء الرئيسي في المشروع، ومشروع وحدات سكنية للمهندسين والعائلات، وقسم للعمالة مع المرافق الخدمية والترفيهية من تنفيذ شركة الديار العقارية، إلى جانب مشروع مجمع سكن عمالة شركة توق الدار الذي تم تنفيذه على مستوى من الجودة العالية.

يُذكر أن المدينة الصناعية الثانية بالرياض أُنشئت عام 1976م، وهي ثاني مدينة صناعية بالرياض تشرف عليها الهيئة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 18.7 مليون م2، وتقع جنوب مدينة الرياض على طريق الخرج. وتضم المدينة 963 مصنعًا منتجًا أو تحت الإنشاء والتأسيس في مختلف الأنشطة الصناعية، منها مصانع عالمية متخصصة، ومحلية رائدة.

Exit mobile version