بهدف تشييد مليون وحدة سكنية .. وزير الإسكان يدشن مركز خدمات المطورين «إتمام»

بمشاركة عشرة قطاعات حكومية يدشن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل مساء اليوم الثلاثاء مركز خدمات المطورين (إتمام). الذي يعتبر أولى خطوات دعم قطاع التطوير الإسكاني، بما يتوافق والتوجهات الرسمية لرؤية المملكة 2030، وتحقيق هدف تشييد مليون وحدة سكنية حتى 2020.

ويهدف مركز خدمات المطورين “إتمام” إلى تحقيق عدد من الأهداف من أبرزها تسريع الترخيص للمشروعات السكنية، واختصار الفترة الزمنية التي كانت تصل إلى سنوات، وحل أي مشكلات يمكن أن تواجه المطور، ودعمه بالتنظيمات المساندة، مثل الترخيص للبيع على الخارطة التي ستكون أحد مصادر التمويل للتطوير..

ويقوم مركز (إتمام) بعدد من المهام منها: اعتماد المخططات، تسجيل جمعية اتحاد الملاك، تأييد العمالة، إصدار تراخيص البناء، خدمات البيع على الخارطة، توفير البيانات والمعلومات للمستثمرين في القطاعين السكني والعقاري، طلبات الشركات والتأهيل، فرز الوحدات، شهادات إتمام البناء، والاستثناءات من المعايير التخطيطة.

ويضم المركز الذي سيكون مقره وزارة الإسكان بالرياض ممثلاً لكل من: وزارة العدل، وزارة البلديات، وزارة العمل، الدفاع المدني، وزارة البترول، وزارة المياه والكهرباء، شركة الكهرباء، مصلحة الأرصاد، شركة المياه الوطنية، هيئة المساحة الجولوجية.

Exit mobile version