وحدات سكنية وأراضي مطورة جاهزة للتسليم للمستحقين في منطقة حائل

تنفذ وزارة الإسكان عددا من المشروعات السكنية بمنطقة حائل تشمل الوحدات السكنية والأراضي المطورة التي تنفذها وزارة الإسكان بمنطقة حائل. بمشروع مدينة حائل ١٠٤٤ فيلا سكنية، بالإضافة إلى ٧٢٠ قطعة أرض مطورة،حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية للمشروع ٨٩٪‏، فيما يبلغ عدد الوحدات السكنية بمحافظة الشنان ١١١ وحدة سكنية و٩٥٠ أرضا مطورة وتم الانتهاء من كامل مشروع الوحدات السكنية وبنيتها التحتية وتبلغ نسبة الإنجاز الفعلية لهذا المشروع ٨٧ ٪‏، .

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة حائل م. عبدالمحسن المطير الذي قدم تقريرا عن أنشطة وزارة الإسكان في حائل ، حيث احتوى التقرير على مشروعات أخرى تحت التصميم لمحافظات المنطقة ولأرض الضاحية «أرض وزارة الدفاع سابقاً»، مؤكدا بأنه يبلغ عدد الأراضي المطورة فيها «١١٦٧٨» أرضا مطورة، كما أحاط سموه عن أراضي المنح التي تم استلامها من أمانة المنطقة في حائل وتم تجهيزها لتوزيعها على المستحقين وعددها في المرحلة الأولى أكثر من «٤٥٠٠» قطعة أرض.

وقال في مجال العلاقة مع المطورين العقاريين فقد تم العرض لسموه عن الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة مع المطورين العقاريين بمنطقة حائل وتشمل اتفاقيتين الأولى مع شركة «ركاء العقارية» والثانية مع شركة «آراك العربية» لإنشاء ١٣٩٤ وحدة سكنية؛ وذلك في كل من مخطط الفجر ومخطط الكورنيش بحائل.

وفي ختام العرض تطرق مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة حائل إلى التعاون الوثيق مع الإدارات الحكومية للمنطقة والذي أسهم في تسريع وصول الخدمات لمشروعات وزارة الإسكان في المنطقة.

Exit mobile version