اشترى مزرعة المغترة بالدرعية.. صندوق سيادي حكومي يبرم أكبر صفقة عقارية بقيمة 4 مليار ريال

 

نجح أحد الصناديق الحكومية السيادية في عقد أكبر صفقة عقارية تسجل في المملكة، حيث أكدت مصادر صحيفة المطلعة، أن الصندوق الحكومي اشترى مزرعة ورثة الملك خالد في الدرعية التي تحمل اسم المغترة، وتشير المصادر إلى أنه يتم حالياً وضع بعض ترتيبات لإنهاء الصفقة.

وتفيد المتابعات أن مساحة المزرعة التي تم توقيع عقد بيعها فيما لم يتم الافراغ بعد تبلغ سبعة ملايين متر مربع، وسعر البيع 700 ريال للمتر المربع أي بقيمة تبلغ 4 مليار ريال. وتقع المزرعة بجوار الدرعية التاريخية، وتطل على وادي حنيفة، وتضم حاليا مزارع نخيل، وبعض المنتجعات الخاصة.

وتأتي هذه الصفقة في وقت شهدت محافظة الدرعية نشاطاً كبيراً خلال الفترة الماضية من خلال بيع وشراء عدد من المواقع المخصصة للنشاط الزراعي المعروفة، ونشاط ملحوظ على الأراضي السكنية المخصصة للقطاع التطوير السكني والتجاري.

ويتوقع المختصون أن تشهد منطقة الدرعية طفرة نوعية في المشاريع السياحية والترفيهية في حال  إتمام الصفقة وذلك حسب التحركات العقارية الأخيرة بالدرعية.

وتعتبر الصفقة التي تنتظر الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، ثاني أكبر صفقة عقارية تم تنفيذها في السعودية بعد  صفقة  بيع مزرعة ورثة الملك فهد الواقعة شمال مطار الملك خالد التي بيعت عام 2014 بمبلغ 4.8 مليار ريال والتي تتجاوز مساحتها 66 مليون متر مربع، وبلغ سعر البيع آنذاك 74 ريال للمتر المربع.

وتتميز مزرعة المغترة بقربها من النطاق العمراني والطريق الدائري الغربي، حيث تقابل مباشرة حي الخزامى. ولم تكشف تفاصيل استخدامات الأرض المستقبلية.

Exit mobile version