شركة أمريكية ترصد 1.3 مليار دولار لشراء عقارات بريطانية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

على تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رصدت شركة أميركية عملاقة مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) لإنفاقها على قطاع عقارات في بريطانيا خلال المرحلة المقبلة، لتكون بذلك قد لحقت بواحدة من أكبر الشركات الخليجية المستثمرة في بريطانيا والتي أعلنت مؤخراً أنها تبحث عن استثمارات جديدة وتدرس التوسع في عملياتها بالمملكة المتحدة.

ونقلت جريدة “فايننشال تايمز” البريطانية عن شركة “ماديسون انترناشيونال” قولها إنها تخطط لشراء عقارات في لندن بقيمة مليار جنيه استرليني، وذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مؤشر على رغبة صناديق استثمار وشركات عالمية كبرى بالاستفادة من فرص ما بعد الخروج.

كشفت الصحيفة فان الشركة جمعت 1.39 مليار دولار في صندوق استثماري يديره رونالد ديكرمان الذي أوضح أن شركة “ماديسون” سوف تنفق ما بين 200 إلى 400 مليون جنيه إسترليني في لندن، على أنها قد ترفع هذا المبلغ إلى مليار جنيه.

ويأمل ديكرمان، بحسب تصريحاته لجريدة “فايننشال تايمز”، أن يتمكن من شراء عقارات في مختلف أنحاء بريطانيا بأسعار أقل من القيمة الحالية بنحو 15%، في مؤشر واضح على أن توقعات المستثمرين تشير الى احتمالات أن تسجل أسعار العقارات هبوطاً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

Exit mobile version