احمد المزيني “لأملاك”: مشروع ضاحية بوابة الشرق نموذج سكني تتكامل فيه البنيات التحتية والخدمات المختلفة

حرصنا على توفير سكن يلبي احتياجات الأسر بسعر معقول

حُظي مشروع ضاحية «بوابة الشرق» الذي تبلغ مساحته 6.546.929 متر مربع, باهتمام كبير من الوسط العقاري والمهتمين بقضية السكن, وذلك لما يوفره من حلول عقارية وتمويلية بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية والقطاع الخاص, ومنذ إطلاق عمليات البيع في المشروع الذي يمتاز بموقعه الاستراتيجي بشرق الرياض أقبل المواطنون على الشراء مما أعطى مؤشراً لتعطش السوق لمثل هذه المشاريع التي تلامس تلبية احتياجات مستحقي السكن.

صحيفة أملاك العقارية أجرت لقاءاً مع المهندس أحمد محمد المزيني المدير التنفيذي لشركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية ليسلط الضوء على مشروع ضاحية «بوابة الشرق» الذي قامت الشركة بتطويره.

في البدء حدثنا كيف بدأت فكرة المشروع؟

في الحقيقة أن صعوبة التملك تعتبر هاجساً لمستحقي السكن, فحرصنا على توفير سكن يلبي احتياجات الأسر بسعر معقول, وتصاميم وخيارات تتيح للراغبين خيارات متنوعة توافق جميع الأذواق.

مشروع ضاحية «بوابة الشرق» السكنية, كيف شرعتم بتنفيذه ليكون مشروعاً نموذجياً مكتمل الخدمات والمرافق؟

من خلال الدراسات لواقع السوق استطعنا الخروج بهذا المشروع الذي يحقق طموحات طبقات عديدة من الأسر لما يتمتع به من وجود خيارات متعددة للشراء تناسب الجميع, وخاصة لمستحقي الدعم السكني من وزارة الإسكان والصندوق العقاري, على أن يحتوي على كل المرافق الخدمية والترفيهية والتسوقية التي يحتاجها السكان, و تكون «بوابة الشرق» مشروعاً نموذجياً يحقق كل الطموحات.

من هم العملاء الذين تستهدفونهم  في المشروع.؟

الحمد لله مشروع «بوابة الشرق» تحت مظلة البيع على الخارطة, وعروضنا تستهدف الجميع, ومنهم مستحقي الدعم السكني والصندوق العقاري من الذين صدرت لهم الموافقة في مدينة الرياض وقد تصل نسبتهم 80%, و20% من لم تنطبق عليهم الشروط, ويتبقى للمشتري فقط 150 ألف ريال (من أصل 650 ألف ريال) تدفع على ثلاث سنوات بدون فوائد.

أين تقع ضاحية «بوابة الشرق» وماهي مميزاتها؟

تقع بشرق الرياض في منطقة إستراتيجية محصورة بين طريقي الدمام شمالا وطريق خريص جنوبا ومشروع الملك عبدالله للقيادات الأمنية غربا, وهو قريب جداُ من المرافق الحكومية والخدمية, وسهل الوصول لوسط المدينة.

فضلاً عن الموقع المميز, تكمن أهمية ضاحية بوابة الشرق في قوة المواصفات فنية،  والأسعار المناسبة التي تلائم اقتصاديات الأسر السعودية، وإتمام البيع في أوقات قياسية حرصاً منا على تحقيق رغبات المواطن، لذا ابتكرنا حلولا تمويلية مميزة، ومتوافقة تماماً شروط ومتطلبات وزارة الإسكان في تعاقداتها مع شركات التطوير العقاري الخاصة, وذلك حتى نؤمن منتجات سكنية تراعي خصوصية المجتمع السعودي وبأسعار تنافسية للغاية.

هل يوجد نماذج يختارها العميل ؟

لدينا 7000 فيلا وبمساحات مختلفة, وتختلف التصاميم الهندسية على حسب أنواع الفلل التي قسمت على ستة أنواع مختلفة وبإمكان العميل اختيار ما يناسبه من هذه النماذج, كما حرصنا على تلبية كل الأذواق كوجود مسابح أو ملحق أو ارتداد أمامي أو مطبخ خارجي أو غرفة في الدور الأرضي (كل نوع له مميزات خاصة تختلف عن غيره)  وهي على النحو التالي:

فلل السوسن (مساحة الأرض 250م2 ـ وإجمالي المساحة 316م2).

فلل الياسمين (مساحة الأرض 250م2 وإجمالي المساحة 285م2).

فلل الأوركيد (مساحة الأرض 250م2 وإجمالي المساحة 268م2).

فلل التوليب (مساحة الأرض 250م2 وإجمالي المساحة 300م2).

فلل النرجس (مساحة الأرض 250م2 ـ وإجمالي المساحة 294م2).

فلل اللوتس (مساحة الأرض 250م2 ـ وإجمالي مساحة البناء 299م2.

كم يبلغ سعر الفيلا؟

سعر الفلل موحد وهو 650 ألف ريال لكافة التصاميم والنماذج.

ماذا عن البنية التحتية للمشروع؟

المشروع بتم تنفيذه على مرحلتين, تبدأ أولاً البنية التحتية وقطعنا فيها بحمد الله شوطاً لا بأس به, وبعدها سيكون هناك مفاوضات مع عدد من المقاولين الكبار, وحرصين علي اختيار المتميزين على أن يكون تسليم المشاريع في الوقت المحدد,  وتم اختيار شركة ايكوم العالمية للإشراف على جميع مراحل تطوير المشروع، نظراً لخبرتها الطويلة في هذا المجال، ونجاحها في إنجاز مشروعات مماثلة، في عدد من الدول حول العالم، وتعمل في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتعتبر «ايكوم» من أقوى الشركات العالمية في مجال إدارة وتنفيذ المدن الجديدة.

هل هنالك مقاول واحد لبناء الوحدات السكنية؟

لا يمكن أن يكون واحدا ومن الصعب تجد مقاولا واحدا ينفذ المشروع، لأن هناك ارتباطا زمنيا وعقودا مع المشتري ولابد أن يكون التنفيذ في أسرع وقت للإنجاز للعميل, وتوجد شروط واضحة وجزاءات في حالة التأجير.

وماذا عن الضمانات التي يوفرها المشروع؟

البناء حسب الكود السعودي وهناك العديد من الضمانات منها:

10 سنوات لضمان الإنشاءات.

15 سنة ضمان الأنابيب الحرارية.

25 سنة ضمان طبلون الكهرباء.

3 سنوات ضمان الخلاطات.

15 سنة ضمان الأفياش.

10 سنوات ضمان العوازل المائية.

ضمان صيانة الفيلا لمدة عام.

ماهي المرافق والخدمات داخل المشروع.

يوفر المشروع خدمات ومرافق متكاملة على كافة الأصعدة الصحية والتعليمية والترفيهية, حيث تم اعتماد الآتي:

168.5 ألف متر مربع لإنشاء 15 مدرسة.

مساحة 43 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى ومراكز صحية ومركز إسعاف.

إنشاء 31 مسجدا على مساحة 135.5 ألف متر مربع.

3250 متراً مربعاً لإنشاء دار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم.

623 ألف متر مربع في إنشاء الحدائق العامة كمناطق ترفيه ومناطق مفتوحة.

يحتوي المشروع على مركز للشرطة وآخر للدفاع المدني، وثالث للهلال الأحمر, وغيرها من الخدمات.

ماهي خطتكم في التسويق؟

الحمد لله تسير خطواتنا بصورة جيدة في التسويق, وخلال 6 أيام فقط تم بيع اكثر من 15% من المشروع, وكما أسلفت أننا نستهدف كل فئات المجتمع.

مقتطفات من حوار أحمد المزيني:

تعاقدنا مع شركات عالمية تم اختيارها من ضمن أفضل الجهات للإشراف والإدارة للمشروع .

نحن ملتزمون بعقود البيع على الخارطة واشتراطات وزارة الإسكان كما أن هناك جزاءات علينا في حاله التأخير .

حرصنا على التصاميم التي تلبي احتياجات وخصوصيات الأسرة السعودية, كما أن التميز في التصاميم كان بتوفيق الله ثم باختيار دور هندسية مختلفة للتصاميم المعمارية, لذا ظهرنا بالتميز في التصاميم والأشكال المعروضة لطالب السكن بأذواق مختلفة.

لا شك أن المشروع عملاق لذا حرصنا أن يكون هناك أكثر من مقاول,  ولكن تحت إشراف وإدارة شركة أمريكية متخصصة لها خبرة كبيرة في تنفيذ مثل هذه المشاريع وحصلت على عدة جوائز وتميز في الأداء.

كلمة أخيرة

أتقدم بجزيل الشكر لصحيفة أملاك العقارية على استضافتها لنا وتنوير المواطنين بمشروع بوابة الشرق الذي نتمنى أن يحقق طموحاتنا بالإسهام في حل مشكلة السكن بالمنطقة.

Exit mobile version