وزارة العمل ترصد 3 مليار ريال لتنفيذ مشروع سكني لمحتاجي الضمان الاجتماعي

بدعم حكومي قدره 3 مليارات تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنفيذ مشروع سكني لمحتاجي الضمان الاجتماعي, وتسعى الوزارة لتوفير وحدات سكنية لشريحة الأرامل والأيتام عبر جمعيات الأيتام بالتعاون مع وزارة الإسكان والصندوق الخيري، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار والتمويل عبر نظامي  bot)، (ppp.

ونظام BoT هو نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية، حيث يتولى مستثمر من القطاع الخاص بعد الترخيص له من الجهة الحكومية المختصة بناء مشروع من موارده الخاصة على أن يتولى تشغيله وإدارته بعد الانتهاء منه لمدة امتياز محددة.

ويساعد هذا النظام الدولة في القيام بالاستثمارات في إقامة مشروعات مختلفة، ومن مميزاته أنه يساعد على الاستفادة من الخبرة الفنيّة وذلك في تشغيل وإدارة المشروعات مثل نقل التكنولوجيا بالإضافة إلى تدريب العمال على الأساليب الحديثة، ويعزز هذا النظام الكفاءة الإنتاجيّة من خلال استخدام وسائل فنيّة متطورة تساعد في إدارة المشروعات.

أما نظام PPP  (Public – Private Partnership) يقوم على أساس الشراكة (في التمويل) مع القطاع الخاص ويصبح للقطاع الخاص حق إدارة المشروع بعد الانتهاء منه لفترة زمنية معينة.

Exit mobile version