تسعة عشر نوعاً من رسوم الخدمات البلدية تطبق في ربيع الثاني من العام المقبل

تمشياً مع إقرار مجلس الوزراء لرسوم الخدمات البلدية الجديدة التي طالت تسعة عشر بنداً, سيبدأ الوزارة في تنفيذ هذه القرارات في الثامن من ربيع الثاني القادم بعد صدور وزير الشؤون البلدية والقروية اللائحة اللازمة لتطبيق القرار.

ووفقاً لقرار الإعلان عن الرسوم البلدية الجديدة فإن تطبيق الرسوم سيكون من خلال برنامج زمني يراعي التدرج في التطبيق وله تأجيل وإيقاف أو عدم تطبيق من أي رسوم من رسوم الخدمات البلدية في بعض الحالات بحسب ما يقدر من قبل وزير الشؤون البلدية والجهة المكلفة بدراسة قرارات ولوائح الرسوم الجديدة.

وجاء في القرار الجديد كحد أقصى أن رسوم إصدار تراخيص لمدة ثلاث سنوات لإنشاء مبنى سكني 4 ريالات لكل متر مربع وللمباني السكنية التجارية 6 ريالات لكل متر مربع وللمباني التجارية 10 ريالات كل متر مربع فيما فرضت نفس الرسوم في حالة إصدار ترخيص تمديد إنشاء مبنى لمدة عام آخر فسيتم تحصيل نفس الرسوم عند إصدار الترخيص.

وودر في الرسوم الجديدة للخدمات الآتي:

رسوم ترخيص ترميم المباني السكنية لكل متر مربع ريالان وللمباني السكنية التجارية 3 ريالات وللمباني التجارية خمسة ريالات وللأسوار ريال واحد.

أما إصدار التراخيص لهدم المباني فحدد ريالان للمباني السكنية وثلاثة ريالات للمباني السكنية التجارية وخمسة ريالات للمباني التجارية وريال واحد للأسوار.

10000 عشرة آلاف ريال للحصول على ترخيص محطة وقود سنويا.

200 ريال لتراخيص العربات المتجولة.

 12000 ألف ريال لترخيص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات.

300 ريال لكل متر مربع للمحلات التجارية.

 10 ريالات لكل متر مربع لقصور الأفراح والمطابخ ومدن الملاهي والترفيه والأنشطة الطبية والصحية الأخرى.

600 ريال رسوم سنوياً لترخيص تشغيل البرج.

10.000 ريال رسوم تأسيس أبراج الاتصالات.

Exit mobile version