أُفتتح أمس.. معرض الكويت The Big 5 يسلط الضوء على التطوير والإنشاءات واستدامة البناء

 

بمشاركة أكثر من 17 دولة مختلفة انطلقت أمس بالعاصمة الكويتية فعاليات معرض «the big 5 kuwait» , الذي افتتحه محافظ الفروانية فيصل الحمود المالك الصباح، ومثمناً المشاركات العالمية في دورة هذا العام, ومؤكداً أن أبواب الكويت مفتوحة للجميع، كونها بلاد الخير والعمل والتجارة والاقتصاد، كما أنها واعدة ويوجد بها مشاريع كبيرة، ومستقبل واعد, مضيفاً أن المعرض يعتبر من ضمن المعارض الإنشائية الراقية في المنطقة.

محترفو التشييد وصناعة التطوير

وفي كلمته بمناسبة الافتتاح أكد الحمود أن الكويت تسعى لجذب مثل هذه المعارض لتكون على أرضها، مشيراً إلى أن دول الخليج بعواصمها الـ 6 متقاربة في التعامل التجاري. وبين أن معرض «The Big 5 Kuwait»  من أفضل المعارض الإنشائية بمعنى الكلمة، آملاً التوفيق والنجاح للقائمين على المعرض والمشاركين فيه، ومشيداً بجهود شركة معرض الكويت واستضافتها المعرض على أرض المعارض في مشرف, ومن جهته، أكد مدير المعرض باتريك جدعون، أن «The Big 5 Kuwait»، هو أكبر فعالية في مجال الإنشاء والتشييد في الكويت، وقد رحبت نسخته الأخيرة العام الماضي بنحو 7187 مشاركاً بزيادة بنسبة 21 في المئة، وما يقارب 200 عارض بنمو 43 في المئة، في حين استقطب المعرض نحو 4570 زائراً.

وقال جدعون إن المعرض يقدم طريقاً سهلاً وأساسياً إلى السوق أمام العارضين، بحيث يتيح لمحترفي التشييد من كل مجالات هذه الصناعة، تطوير أعمالهم والتواصل مع مجموعة واسعة من الزوار المستعدين لممارسة الأعمال في بيئة احترافية، كما يوفر الفرصة الفريدة للوصول إلى منتجات إبداعية من دول متنوعة مثل ألمانيا وايطاليا والصين.

20 ورشة معتمدة و16 موضوعاً جديداً

وتحتوي فعاليات المعرض على 20 ورشة عمل معتمدة بشهادة «CPD» ستقدم بشكل مجاني خلال فعاليات المعرض, كما تتميز نسخة هذا العام 2016  وبين أن نسخة 2016 من المعرض، تشمل 16 موضوعاً جديداً، ومنها موضوعي إدارة المشاريع ونمذجة معلومات المباني المشهورين، ويشهد إقامة يوم الاستدامة ، وتدور فعالياته حول المباني الذكية والمستدامة وصديقة البيئة.

وأكد جدعون مدير المعرض أن المزايا الناجحة التي ستعود في هذه النسخة، تشمل المنطقة الخارجية المخصصة للبنايات والآلات والمركبات، إضافة إلى عقد ندوة حول كيفية ممارسة التجارة في الكويت.

وأفاد أن هذا العام هو الثالث على التوالي، الذي يقام فيه المعرض بالكويت، منوهاً بأنه استقطب هذا العام عدداً من كبرى الشركات العالمية في قطاع الإنشاءات والتشييد، من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا، وكوريا، وتركيا، وإسبانيا، والهند، والصين، فضلاً عن الشركات الكبرى من الكويت.

ورشة الاستدامة في البناء

ويخصص معرض «The Big 5 Kuwait 2016» للمرة الأولى، يوماً كاملاً للاستدامة في البناء، وهو موضوع تزداد أهميته باستمرار في الكويت اليوم، وستحتل ممارسات التطوير العمراني المستدام وممارسات البناء الصديقة للبيئة، مركز الصدارة في كل ورش العمل في آخر يوم من أيام المعرض في 27 سبتمبر.
وتشمل بعض الورش الرئيسية لهذا العام ما يلي: «إدارة المشاريع – الجزء الأول: إشارات الإنذار المبكر لمشكلات المشاريع، ومعايير وأدوات معهد إدارة المشاريع اللازمة لحلها»، و«(إنترنت الأشياء): تحويل المدن الذكية إلى واقع»، وإدارة الوقت بفعالية في مشاريع البناء والبنية التحتية، والتحكيم وتسوية المنازعات في دعاوى البناء، ومقدمة عن تطبيقات ووضع نماذج معلومات المباني.

تنوع المنتجات المعروضة

يجمع معرض «The Big 5 Kuwait 2016» المورّدين المحليين والعالميين، بما يتيح للزوار الحصول على كل ما يحتاجونه في مجال البناء، بدايةً من منتجات البناء الأساسية، مثل الخرسانة والصلب، وحتى أحدث التطورات في البرمجيات والتقنية.

وتشمل فئات المنتجات لهذا العام الحمامات والمطابخ، والطلاء والمواد اللاصقة والعازلة، والتصميمات الداخلية للمباني، والخرسانة والمنتجات ذات الصلة، وأدوات البناء، وآلات البناء، والأنظمة الكهربائية، والمصاعد والسلالم المتحركة، والواجهات والنوافذ والأبواب، ومنتجات وخدمات إدارة المنشآت، واكتشاف الحرائق والحماية منها، ومواد البناء العامة، ومكيفات الهواء عالية السرعة (HVAC)، والرخام والأحجار والسيراميك والمعادن والصلب والألمونيوم وتصميمات الأماكن المفتوحة وتنسيق الحدائق، وتقنيات السباكة والمياه، والمعدات الثقيلة، والآلات والمركبات والمنتجات ذات الصلة، والأمن والسلامة، والسقالات، والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة الشمسية.

Exit mobile version