معرض المصاعد والسلالم الثاني يواكب طفرة الإنشاءات بالمملكة ويقدم عروضاً متنوعة للزائرين

معرض المصاعد والسلالم الثاني يواكب طفرة الإنشاءات بالمملكة ويقدم عروضاً متنوعة للزائرين

برعاية إعلامية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية أختتمت مساء يوم الثلاثاء الماضي فعاليات المعرض الدولي الثاني للمصاعد والسلالم المتحركة بالرياض بحضور كبير ومميز من المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين في قطاع البناء والتشييد, هذا علاوة على المهتمين بقطاع المصاعد, وبحضور عدد من قيادة غرفة الرياض التي ترعى المعرض, وتشهد فعاليات المعرض الذي أختتم  في يوم 27 سبتمبر 2016. مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

طفرة الإنشاءات

تعزز طلب المصاعد

وأبدى عدد من المهتمين سرورهم بهذه المناسبة الاقتصادية المهمة التي تعكس قوة سوق البناء والتشييد في المملكة الذي يمتد قوته لبقية الأسواق المرادفة, مما يجعل قطاع المصاعد والسلالم في تحد كبير ومنافسة حتى يستطيع أن يفي بمتطلبات المشاريع الإنشائية الضخمة التي انتظمت المملكة في السنوات الأخيرة, وخاصة أن هنالك مشاريع تحت الإنشاء.

وبهذه المناسبة أوضح المهندس أسامة الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات للمعارض والمؤتمرات الدولية «الشركة المنظمة للمعرض» أن أهمية إقامة معرض المصاعد والسلالم  تأتي لتلبية حاجة السوق السعودي إلى معرض متخصص بهذا النشاط خاصة في ظل الطفرة الهائلة في قطاع الإنشاءات, ويعتبر فرصة لإتاحة الفرصة للمشاركين والزوار للقاء المباشر بأصحاب القرار بتلك الجهات المشاركة.

عشرون شركة محلية بمنتجات وخدمات متنوعة

واستقبلت الدورة الثانية للمعرض عشرين شركة ومصنع محلي متخصص بقطاع المصاعد والسلالم المتحركة تمثل كبرى الشركات المحلية, حيث تساهم جميع هذه المؤسسات في خدمة القطاع العقاري من هذا الجانب, وخاصة أن العارضين استعرضوا منتجات تتميز بتنوع الماركات المختلفة والتصاميم المتباينة التي تتلاءم وتتماشى مع الكل العام للبناء, وتحتل المؤسسة الوطنية للمصاعد إحدى شركات مجموعة عبد الغني حسين أكبر جناح محلي مشارك.

ويعتبر المعرض فرصة ممتازة للشركات المتخصصة في استعراض أحدث ما وصلت إليه تقنيات  المصاعد, ويتيح تواجد جميع العارضين تحت سقف واحد فرصة النقاش وإبرام الاتفاقيات والشراكات والاستفادة من الخبرات, وخاصة أن المعرض يضم في صالاته عدداً من المشاركات الدولية مثل إيطاليا والصين وكوريا حيث تعد شركات هذه الدول المشاركة من كبرى الشركات العالمية العاملة بهذا القطاع ويحتل الجناح الصيني النصيب الأكبر بين هذه الدول الثلاث, واستهدف كافة المتخصصين والمهتمين بهذا القطاع من أكاديميين وكافة العاملين به من مهندسين وفنيين ومستشارين وأصحاب الأعمال ويهدف الملتقى إلى التعريف بهذه الصناعة ورفع المستوى العلمي والمعرفي للعاملين بها.

المنتجات الإيطالية تسيطر على السوق

ومن خلال جولة صحيفة «أملاك» في المعرض اتضح تفوق المنتجات المصاعد الإيطالية وحضورها بقوة في المعرض وذلك لجودتها ومناسبتها للسوق السعودي, هذا علاوة لتوفر قطع الغيار لها وسهولة عمليات خدمات ما بعد البيع, حيث تخلو من التعقيدات, كما أنها تتنوع من حيث الشكل والتقنية والأحجام لتتيح مجالاً للاختيار المناسب حسب تصميم المباني, كما شمل العرض معروضات لشركات قطع الغيار والصيانة والفك والتركيب.

ومن أبرز الشركات المشاركة في دورة هذا العام شركة رجال الإنشاء للمصاعد الكهربائية, شركة مصنع الوطنية للمصاعد, شركة مصاعد سمو, شركة تاورز,  شركة بونكس الإيطالية للمصاعد, شركة مصاعد الجود, شركة فوارسنا لبيع قطع الغيار, شركة الأبجل السعودية للمصاعد, اتحاد النخبة للمنتجات, شركة السديم الماسي, شركة مسارات التوازن للمصاعد, شركة آلاء الجزيرة, وغيرها من المؤسسات الوطنية التي تسعى لتوطين صناعة المصاعد ومستلزماتها.

نماذج للشركات الوطنية  المشاركة

شركة مصاعد سمو

تميزت شركة سمو بالمصاعد الإيطالية ومصاعد زجاجية (بانوراما) وهايدروليكية وكهربائية, كما لدى الشركة  قسم خاص بالتوريد والصيانة وخدمات ما بعد البيع وكما تتمتع منتجاتها بأحدث الديكورات.

شركة مسارات التوازن

تقدم الشركة تقنيات جديدة وخامات متنوعة بضمانات عالية هذا فضلاً عن تصاميم ديكوراتها الحديثة والكلاسيكية.

مصنع الوطنية للمصاعد

يقدم المصنع تفصيل كبائن حسب الطلب, كما يوفر قطع الغيار اللازمة لعمليات الفك والتركيب والصيانة, وينتج شاسيهات بجميع الأنواع, ويتفرد بإنتاج الأبراج الحديدية.

شركة تاورز لفت

تعتبر أكبر مصنع لتصنيع الكبائن, وتخدم القطاع بمستودع كبير من قطع الغيار (إيطالي وألماني), وتمتد خدمة الشركة في أربعة فروع تمثل  الرياض والقصيم والدمام, وتوفر خدمات الصيانة على مدار الساعة لعملاءها.

المصنع الوطني للمصاعد (وام)

ينتج المصنع كامل مكونات المصاعد من كبائن وأبواب, و90% من قطع الغيار بشقيها المعدنية والبلاستيكية, كما يقوم بعمليات ترميم المصاعد والإحلال والتجديد, ويقع مقر المصنع في المدينة المنورة, وله 15 معرضاً في مدن المملكة الرئيسية.

شركة فوارسنا لقطع الغيار

تعمل الشركة على توريد جميع قطع الغيار الإيطالية من مصدرها, كما تصنع الكبائن بجودة عالية, وذلك دعماً للصناعة الوطنية كما تنتج حبال الشد السلكية التي توفر منها بجانب الوطني الصيني والإيطالي, مع ملاحظة المنتج الوطني بنفس كفاءة وجودة المستورد.

شركة رجال الإنشاء للمصاعد الكهربائية

تتميز الشركة بإنتاج وتصنيع الكبائن بالكامل بالإضافة للشاسيهات, كما لدينا مصاعد إيطالية وأخرى ألمانية, ومصاعد هايدروليك بستم, وللشركة قسم خاص بالمصاعد المتخصصة بنقل الطعام المستخدمة في المستشفيات والفنادق, وتقدم الشركة  صيانة مجانية دورية لمنتجاتها وعملاءها لمدة عام مع الضمان 5 سنوات.

Exit mobile version