بمشاركة وزيري التجارة والإسكان «تقييم» تنظم مؤتم واقع ومستقبل مهنة التقييم العقاري في المملكة

بمشاركة وزيري التجارة والإسكان «تقييم» تنظم مؤتم واقع ومستقبل مهنة التقييم العقاري في المملكة

 

تنظم الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم) مؤتمر (واقع ومستقبل مهنة التقييم العقاري في المملكة) يومي الأربعاء والخميس 9 – 10/ 2/ 1438هـ الموافق 9- 10 / 11 /2016م في فندق (ريتزكارلتون) في مدينة الرياض وذلك تحت رعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الإسكان والأستاذ ماجد الحقيل.

 وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين “تقييم” عصام المبارك خلال المؤتمر الصحفي الذي أٌقيم لتسليط الضوء على هذه المناسبة الضخمة، أن مؤتمر “تقييم” سيناقش أبرز المواضيع المتخصصة ذات العلاقة بالتقييم، كما سيناقش في اليوم الأول من المؤتمر تقييم الأراضي البيضاء وآلية تحديد رسومها وبرامج التطوير العقاري.

وأكد المبارك أن المؤتمر سيشهد العديد من الاتفاقيات في مجال “التقييم”، حيث ينتظر أن توقع الهيئة مع وزارة الإسكان اتفاقية لتحديد عملية تقييم الأراضي البيضاء، ووضع الرسوم عليها، وكيفية اختيار لجان التقييم، وماهي آلية الاعتراض على التقييم، وأيضا تحديد أثر رسوم الأراضي البيضاء في دعم مشاريع التطوير العقاري.

وبين المبارك خلال المؤتمر الصحفي أن الهيئة دربت مايقارب 935 مقيما بينهم 50 سيدة، خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الهيئة عملت على تحسين البيئة التنظيمية في مهنة التقييم العقاري، كما تقوم بتأهيل وإعداد ممارسين لهذه المهنة وفق المعايير الدولية.

Exit mobile version