شركة المباني السعودية توقع مع تسع جهات مذكرات تفاهم للاستثمار في العقارات التعليمية

شركة المباني السعودية توقع مع تسع جهات مذكرات تفاهم للاستثمار في العقارات التعليمية

وقعت شركة تطوير للمباني ممثلة في الرئيس التنفيذي المهندس فهد بن إبراهيم الحماد، وتسع جهات حكومية وشبه حكومية وشركات من القطاع الخاص, مذكرات تفاهم تستهدف تبادل المعرفة للاستثمار في المباني التعليمية، وذلك بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأوضح نائب الرئيس للشؤون التجارية في شركة تطوير للمباني بدر بن بداح الفغم، أن  التوقيع على مذكرات التفاهم شمل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين وشركة البواني والمجلس السعودي للأبنية الخضراء، وشركة الكفاح القابضة، ومجموعة شاكر القابضة، وشركة أجياد المعرفة وشركة مفك كابيتال، والبنك السعودي الفرنسي، وHSBC.

وأبان أن شركة تطوير للبناء ستقوم بطرح أراضٍ بيضاء أمام القطاع الخاص للاستثمار إما لبناء مدارس أهلية أو لبناء مدارس حكومية، لافتاً إلى أنه تم التوقيع مع موردين ومصنعين مثل شركة شاكر للتكييف وشركة بواني لتوريد منتجاتها في بناء المدارس والتي تساهم في تقليص التكلفة في البناء، إضافة إلى أن هذه الشركات ومنها كفاح القابضة لديها إمكانيات في الاستثمار بالمباني التعليمية.

وأضاف “الفغم” أنه تم الاتفاق مع HSBC ليقود عملية الاستشارات للعقود التي ستبرم مع القطاع الخاص في البرنامج التنفيذي للشراكة مع القطاع الخاص لتوفير مباني تعليمية، وكذلك البنك السعودي الفرنسي، فيما سيكون الهدف من التوقيع مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين بحيث تكون الجهة المخولة لتقييم المباني التعليمية والأصول التعليمي وعمليات التأجير للقطاع الخاص، كما تم التوقيع مع شركة محاماة واستشارات قانونية بحيث ستكون الجهة المخولة بصياغة العقود للشراكة مع القطاع الخاص.

وأفاد نائب الرئيس للشؤون التجارية بشركة تطوير للمباني، أنه تم التوقيع مع الهيئة السعودية للأبنية الخضراء بهدف أن تصبح جميع المباني التعليمية الأهلية والحكومية صديقة للبيئة وتعمل بكفاءة عالية الطاقة.

Exit mobile version