الماسة كابيتال: المملكة تحقق مكاسباً مذهلة في سوق الأسهم.. وتوقعات بانتعاش في فبراير

الماسة كابيتال: المملكة تحقق مكاسباً مذهلة في سوق الأسهم.. وتوقعات بانتعاش في فبراير

توقع تقرير صادر من الماسة كابيتال, إحدى أسرع شركات إدارة الأصول البديلة والاستشارات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا, أن انتعاشاً سيسود المنطقة الخضراء محققاً مكاسباً مذهلة على كافة الأصعدة, وذلك على الرغم من سحب بعض المستثمرين أموالهم من السوق من خلال بيع بعض الأسهم.

عودة للملكة ونتائج أفضل في السوق

وكشف التقرير أن المملكة العربية السعودية التي تخلفت وراء الأسواق الأخرى، عادت بشكل إيجابي الأسبوع الماضي، وخلال الأيام القليلة المقبلة من الممكن أن تكون قادرة على استقبال شهر فبراير في المنطقة الخضراء، وتحقيق نتائج أفضل بكثير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية.

الكويت مكاسب مفاجئة

برزت الكويت بمكاسبها الكبيرة التي شكلت مفاجأة في انطلاقة 2017، وأغلقت على 20% من المكاسب الشهرية، حيث هناك عدد قليل من الأسباب الملموسة وراء هذا الارتفاع في الدورة الحالية مقارنة بالواقع الذي تسبب في تحمل 3 سنوات قاسية بدأت منذ انطلاقة 2013، فربما الآن حان الوقت لدورة جديدة ومختلفة كلياً.

مصر وقطروالإمارات

جاء بعد الكويت كل من مصر وقطر وحققتا أيضاً مكاسب جيدة خلال يناير، فيما اختتمت أسواق الإمارات العربية المتحدة التداول على العديد من الفائزين. لوضع الأمور في نصابها يتبين أن مكاسب يناير هي امتداد للحركة التي بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني بالتزامن مع اتفاق أوبك. ومع انطلاقة فبراير/شباط، فإن المستثمرين سوف يقودون تلك الدورة بقوة إذا استمرت حالة النشاط والزخم، أو سوف ينتقلون إلى جني الأرباح إذا تعثرت مسيرة التداول.

Exit mobile version