21 يونيو، 2025 | 2:32 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية كلمة العدد

هل بالإمكان أن نعيد النظر فيها؟!!

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
23 يوليو، 2010
في كلمة العدد
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

من المهم لكل العاملين في قطاع التسويق أو المبيعات في المملكة أن يتعرفوا بشكل جيد على سمات وخصوصيات المجتمع السعودي، ولن يتمكنوا من فك شفرته من خلال ما درسوه في جامعاتنا أو حتى في جامعة هارفارد، فما ينطبق على معظم الشعوب قد لا ينطبق علينا، فعاداتنا وتقاليدنا مختلفة وأمزجتنا متقلبة، والمبتدئ الذي يأتي من بلاد أخرى يحتاج إلى زمن وفترة طويلة لمعرفة طبيعة المجتمع السعودي الذي يختلف كثيراً عن المجتمعات الأخرى بشكل كبير، وقد لا يتصور من يحتك بمجتمعنا مباشرة أن لديه هذا النوع من الخصوصيات الخفية.
و يظل المجتمع السعودي المختلط بالمجتمعات الأخرى عن طريق السفر السياحي أو العلاجي أو التجاري، محافظاً على سلوكياته، بينما يتغير فقط مؤقتاً خلال سفره، وعند قدومه بل عند مجرد إحساسه بالرجوع إلى وطنه تظهر عليه بوادر سلوكه الأصلي بشكل ملفت للنظر، وربما هو نفسه لا يكتشف هذه السمات والخصوصيات خلال تواجده خارج وطنه، لذا فعلى مسئول التسويق دراسة ذلك جيداً حتى يتمكن من الوصول إلى قلب المستهلك السعودي فليس المزاج بالخارج كالمزاج بالداخل.
وتعالوا نراقب أو نتابع سلوك الرجل منا عندما يقرر بناء المنزل .. إنه يتخيل أنه سيدعو الناس أجمعين لمنزله!! إنه يحمل همومهم.. أين سيجلسون؟ وكم كرسي على طاولة الطعام سيكفيهم؟ وبهذا يتسبب في إزعاج نفسه وأسرته قبل البناء، وعند البناء ينصب تركيزه أيضاً على أماكن الضيافة، ونحن في زمن تغير كل شي والكثير منا أصبح مشغولاً، وكل شي تيسر أيضا من مطاعم واستراحات التي يمكن الاستعانة بها في حالة وجود أي مناسبة لا يسعها منزلك.
والجميع بالطبع يقدر الوضع، فحالتك تنطبق على الغالبية!! وما نراه من إقامة .

نشر حديثًا

أسعار المنازل الجديدة في الصين عند أدني مستوى منذ 7 أشهر

بواسطه أملاك العقارية
19 يونيو، 2025

ماذا تعرف عن مشروع جسر السمراء في حائل بعد افتتاحه؟

بواسطه أملاك العقارية
19 يونيو، 2025

الطريق إلى الرؤية: مبادرة البناء الحديث.. مسار جديد يقود مستقبل القطاع العقاري

بواسطه املاك العقارية
19 يونيو، 2025

صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة إكسبو 2030 الرياض لتشييد وتشغيل مرافق المعرض

بواسطه أملاك العقارية
19 يونيو، 2025

بدائل الحديد.. هل تنجح في تغيير قواعد بناء الهياكل الإنشائية؟

بواسطه أملاك العقارية
19 يونيو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.