الإمارات تستحوذ على 52% من مشاريع البنية التحتية الخليجية

أكدت غرفة تجارة وصناعة دبي أن دولة الإمارات ما زالت أكبر سوق للبناء والتشييد بين دول المنطقة حيث تستحوذ على 52% من مشاريع البنى التحتية والبناء والتشييد.
وقدرت الغرفة في دراسة حول توقعات قطاع البناء والتشييد في الإمارات ومقارنتها بدول الخليج، قيمة مشاريع البنية التحتية الحالية بما يزيد عن 2.62 تريليون درهم، مؤكدة أن هذه القيمة هي الأعلى مقارنة بمختلف دول الخليج.
وبحسب الدراسة التى أوردتها صحيفة “البيان” الإماراتية أن حكومة الإمارات كانت وماتزال واضحة في التزامها بتنويع الاقتصاد، مشيرةً إلى أن قطاع البناء والتشييد يلعب دوراً مهما في ذلك، غير أن الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت في نهاية 2008 أدت إلى التوقف المفاجئ لطفرة هذا القطاع في الإمارات. ومنذ ذلك الوقت تم إلغاء عدد من المشاريع الإنشائية أو تم تأجيلها وهناك القليل من المشاريع الجديدة التي سوف يتم تنفيذها.
وأكدت وجود مشاريع بناء في الإمارات تزيد قيمتها عن2.62 تريليون درهم، وان هذه المشاريع وصلت في الوقت الحاضر مرحلة التصميم أو في طريقها لذلك.
وذكرت الدراسة إلى أن المملكة العربية السعودية تعد ثاني أنشط سوق عقاري في منطقة الخليج حيث تبلغ قيمة المشاريع التي يخطط لتنفيذها هناك نحو 283.8 مليار دولار.

Exit mobile version