دواوين الشركة العقارية الوحيدة في الجنادرية.. 31 أبوعباة: منتجاتنا السكنية بمشروع »بدر السكني« متنوعة و تلائم كل الرغبات

دواوين الشركة العقارية الوحيدة في الجنادرية.. 31 أبوعباة: منتجاتنا السكنية بمشروع »بدر السكني« متنوعة و تلائم كل الرغبات

دواوين« تطرح 5000 فيلا بمشروع بدر السكني بجنوب الرياض وبمواصفات متنوعة

امتداداً لمشاركاتها المتعددة والثابتة في مختلف المناسبات الوطنية والاقتصادية، شاركت شركة دواوين العقارية، الشركة الرائدة في المجال العقاري وصاحبة المبادرات الفاعلة، ونالت السبق في المشاركة في مهرجان التراث الوطني الجنادرية ،باعتبارها الشركة العقارية الوحيدة في المهرجان.. صحيفة أملاك العقارية زارت جناح الشركة والتقت مديرها التنفيذي المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم أبوعباة وأجرت معه حوارا حول المشاركة في هذا المحفل الوطني الذي يعد مناسبة تاريخية تلتئم  فيها كل مكونات المجتمع السعودي.

مشاركة فاعلة لـ “دواوين”

في البداية حدثنا عن مشاركتكم في مهرجان الجنادرية31؟

بحمد الله وتوفيقه تمكنت شركة دواوين العقارية من المشاركة في هذا المهرجان وتعتبر الممثل الوحيد للقطاع القطاع العقاري وذلك ناتج من إيمانها التام بتقديم خدماتها لكافة الجمهور وفي كل المحافل الوطنية والاقتصادية.

ماهي الدوافع التي شاركتم من أجلها في المهرجان؟

تعتمد سياستنا التسويقية لحد بعيد في توصيل خدماتنا وعروضنا للمواطن والعميل والجمهور في مكانهم, لذلك أتت مشاركتنا موفقة – الحمد لله – لاستعراض مشروع البدر السكني, وقد وجد قبولاً كبيراً من زوار الجنادرية ووفر لنا المهرجان فرصة طيبة للالتقاء بجمهورنا العريض ومعرفة توجهاتهم ورغباتهم والمواصفات التي تلبي طموحاتهم, هذا فضلاً من الشعور الوطني بالمشاركة في المهرجان الذي يعكس تراثنا الوطني وقيم وعاداتنا الإسلامية والعربية الأصيلة.

إقبال كبير على منتجاتنا

من خلال تواجدكم مع الجمهور كيف ترون طلباته السكنية؟

رغبات الجمهور متنوعة بحسب الميول الشخصي وعدد أفراد الأسرة، هنالك نوع من الشباب في مقتبل العمر يريد شقة صغيرة،  وهنالك من هم في منتصف العمر يرغبون في فيلا تستوعب أبناءهم في المستقبل وتختلف الرغبات حسب الحاجة للسكن.

ولكن على مستوى منتجاتنا الإقبال على الوحدات السكنية من فئة 500 ألف ريال هي الأكثر طلباً وأرضت الكثير جداً من الناس.

مشروع البدر السكني

مشروع البدر السكني هل يستطيع أن يلبي كل رغبات الجمهور؟

مشروع البدر السكني مشروع متعدد المنتجات، حيث يحتوي على منتجات تاون هاوي ودبلكس ومنفصلة والتفضيل على التعاون هاوس وهو منتج جديد علي السوق ويمتاز بأسعار معقولة ويلبي احتياجات الأسرة وبه مسطحات خضراء وتبلغ مساحته 250 متر مربع.

من خلال مشاركتكم في المهرجان هل تمت حجوزات، أم اكتفيتم برصد الطلبات؟

نعم حتى اليوم (الاثنين 13 فبراير) تجاوزت الحجوزات ٧٠٠ حجزاً, وهنالك حجوزات إلكترونية لم يتم حصرها حتى الآن.

حدثنا عن مشروع البدر السكني؟

يقع المشروع بالكامل في جنوب الرياض بحي بدر الشفاء  ويمتد في مساحة قدرها 3 ملايين متر مربع موزعة على أربعة مربعات, ويحتوي المشروع على 5000 فيلا سكنية, ويتم الآن التسويق لعدد  مختلف المساحات وهي كالآتي:

أولاً: فيلا على مساحة الأرض 200 متر مربع:

تبدأ أسعارها من 500 ألف ريال, وبها مساحات خالية ومدخل سيارة تاون هاوس و5غرف.

ثانياً:  فيلا على مساحة الأرض 250 متر مربع:

تبدأ أسعارها من 640 ألف ريال.

ثالثاً: فيلا مستقبلة مساحتها 350 متر مربع:

وهذه يبدأ سعرها من ٨٥٠ إلف ريال.

متى يتم البيع فعلياً للمشروع؟ وماذا عن التسليم؟

إن شاء الله خلال الشهرين القادمين سيتم البدء في البيع, ويتوقع أن يتم التسليم خلال 14 شهراً من توقيع العقد.

هل توجد طرق محددة للسداد؟

هنالك مرونة عالية في طرق السداد عن طريق الدفعات حسب بنود العقد, أو عن طريق وزارة الإسكان أو نقداً, ونقبل تمويل جميع البنوك, ونحن مطورين فقط ولسنا ممولين.

ماهي الجهات التمويلية التي أبدت موافقتها لتمويل المواطن لشراء وحدات سكنية في المشروع؟

هناك عدد من البنوك وجهات تمويل أخرى تم الاتفاق معها لتمويل الشراء مثل البنك العربي وبنك الرياض وشركة بداية وكذلك  وزارة الإسكان ممثلة في  البيع على الخارطة وسوف يكون دعمها من خلال توجيه منهم للمستحقين في قوائمها للمشروع وهو معتمد من قبل الوزارة.

استوفت شروط  “الإسكان”

هل جميع الوحدات تنطبق عليها شروط وزارة الإسكان؟

نعم من بداية المشروع أشركنا الوزارة في عملنا من ناحية المساحات وكود البناء السعودي لذا جميع الوحدات متطابقة مع متطلبات الوزارة.

هل توجد خدمات وبنيات تحتية للمشروع؟

نعم توجد مرافق صحية ومدارس تعليمية وجوامع كما توجد بنيات تحتية مثل الإنارة وأرصفة الشوارع والطرق والكهرباء وتمديدات المياه, والاتصالات ونتمتع بـ 47% من المساحة خدمات, وتوجد 300 ألف متر مربع  من المساحة لخدمات تجارية كأسواق ومولات ومراكز تخدم الحي.

متى سينطلق البيع لمشروع الفلل؟

بعد قرار أو اجتماع مجلس الإدارة واكتمال التصاريح, ولكن نتوقع إن شاء الله بعد شهر رمضان.

كم مدة المشروع؟

ثلاث سنوات ونصف تبدأ من نهاية فبراير الحالي.

هل التصاميم التي تعرضونها تعتبر نهائية لطالب السكن؟

لدينا مرونة في تقبل تعديل التصاميم من الآن حتى مرحلة البيع على الخارطة, وذلك بالتنسيق مع استشاريي ومهندسي الشركة, وعموماً لدينا نماذج مختلفة تتوافق مع معظم احتياجات الأسرة السعودية.

عقبة التمويل

ماهي الصعوبات التي واجهتكم في تنفيذ المشروع؟

التمويل العقاري هو من أكبر المعوقات التي تقف في طريق التطوير العقاري, ونجد إحجام من البنوك التي تعتبر أكبر داعم لعجلة التنمية  وتخوف المستثمرين  وفي الجانب الآخر نلمح تفهماً وتفاؤلاً من قبل وزارة الإسكان لاستخراج التراخيص عبر لجنة «إتمام» التي لها تنظيم رائع جدولة مناسبة للوقت وهي مبشرة للمطورين العقاريين.

كيف ترى أو تقيم السوق العقاري السكني؟

أولا: بدأ مفهوم الناس في التغير والتفكير بتقليل مصاريف إدارة وتشغيل البيت, خاصة بعد رفع رسوم الطاقة, وأصبح المواطن أكثر وعياً لاختيار الوحدات السكنية المناسبة له، وثانياً أصبح المواطنون يسألون عن تقنيات البناء وطريقة عملها وجودتها والتقنيات الحديثة توفر في التكلفة والسرعة، ونحن الآن نعمل وفق التقنية التقليدية   ولا مانع لدينا من التعاون مع مقاولين ومصانع تقوم ببناء البريكاست .

مشاركات في الفعاليات

كيف تُقيم مشاركتكم الحالية في مهرجان الجنادرية؟

جداً ممتازة ونتوقع النجاح على الرغم من الظروف المناخية وتقلبات الأجواء, ولدينا توجه للاستمرار في جميع المناسبات ونحن نشارك في الرياض لقربها من المشروع .

هل لديكم مشاركات في معارض قادمة؟

نعم سنشارك في جميع معارض الرياض العقارية وسنقدم العروض الثلاثة على شكل مجسمات لتوضيح الصورة أكثر لطالبي السكن.

كلمة أخيرة

نشكر صحيفة أملاك العقارية ممثلة في رئيس التحرير الأستاذ عبد العزيز العيسى لاهتمامها بقضايا القطاع وتغطيتها لكل الأحداث التي يتواجد فيها صناع السوق وأصحاب القرار، مقدمة خدمة إعلامية محترفة يحتاجها الوسط العقاري.

Exit mobile version