الماسة كابيتال: الأسواق العالمية تستقبل مارس بتفاؤل كبير وتطوي صفحة هبوط فبراير

الماسة كابيتال: الأسواق العالمية تستقبل مارس بتفاؤل كبير وتطوي صفحة هبوط فبراير

كشف تقرير أصدرته شركة الماسة كابيتال أن الأسواق الإقليمية تعمل على طي صفحة فبراير السيئ وتستعيد حماس الشراء في يناير الماضي، وذلك على الرغم من الأداء السلبي للمؤشرات الإقليمية الرئيسية خلال الأيام القليلة الأولى من مارس، حيث جاءت مصر فقط في المنطقة الخضراء بنسبة +0.57%. في حين كانت قطر الأسوأ وهبطت بنسبة 1.9% تلتها أسواق الإمارات التي شهدت أداء سلبي وهبطت كل من دبي بنسبة 1.4% وأبوظبي بنسبة 1.2% خلال الأسبوع. انخفضت أسواق كل من الكويت والبحرين وعمان جميعها بنسبة 0.6%، في حين جاءت السوق السعودية بمتوسط تداول مسطح تقريباً، وهبطت بنسبة 0.4%خلال الأسبوع.

قد يستمر المستثمرون في حالة من الحذر والترقب الأسبوع المقبل، وربما تشهد الأسواق الإقليمية أسبوعاً من أفقية التداول عبر قنوات سعرية بأحجام تداول منخفضة.

ومن الجانب الآخر نجد أن وضع الأسواق العالمية يسوده التفاؤل منذ بداية شهر مارس ، ووصلت أسواق الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مع “داو جونز” الذي كسر حاجز 21000 نقطة و”إس و بي 500″ الذي جاء تحت مستوى 2400 بقليل، حيث تأثرت كل النتائج بخطاب الرئيس ترامب أمام الكونجرس. جاءت إشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي نهاية الأسبوع تتوقع رفع أسعار الفائدة منتصف مارس الجاري. استمر النفط في تعزيز وضعه في نطاق التداول الحالي لينهي الأسبوع أسفل مؤشر 56 دولاراً.

Exit mobile version