«يوروموني» تعقد خاصة حول صناديق الاستثمار العقاري

«يوروموني» تعقد خاصة حول صناديق الاستثمار العقاري

تعقد يوروموني كونفرنسز جلسة خاصة قبل انطلاقة مؤتمر يوروموني السعودية بيوم. وستستعرض الجلسة دراسة صناديق الاستثمار العقاري في المملكة. وتُقام الجلسة برعاية Knight Frank، شركة الاستشارات العقارية المستقلة. ويأتي انعقاد هذه الجلسة في ظل اهتمام متزايد من قِبل المستثمرين بقطاع صناديق الاستثمار العقاري في السعودية.

ومنذ صدور تشريع يوضح القواعد التي تحكم إدراج صناديق الاستثمار العقاري في 2016 شهد القطاع نموًّا كبيرًا؛ إذ تم إدراج 3 صناديق استثمار عقاري في المملكة، فيما ينتظر طرح صناديق أخرى في المستقبل القريب.

وتُعد صناديق الاستثمار العقاري أدوات استثمار يمكن تداولها في سوق الأوراق المالية، وهي تتيح فرصة لاستثمار وامتلاك الأصول العقارية المدرة للدخل. وعلى مدار التاريخ أسهمت صناديق الاستثمار العقاري في توفير استثمارات كبيرة من قِبل مستثمري التجزئة والمستثمرين على المدى الطويل، مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين.

وسيتضمن عرض الملخص التنفيذي الذي تعقده يوروموني كونفرنسز مقدمة شاملة لمفهوم صناديق الاستثمار العقاري من قِبل كبار الممثلين عن شركة Knight Frank، ومن بينهم ستيفان بورش مدير الشركة في المملكة والبحرين، وميكايل بوستيلا مستشار أبحاث صناديق الاستثمار العقاري، إلى جانب عرض خاص وجلسة حوارية مع حسان عبدالله الشعيبي مدير إدارة إصدار المنتجات الاستثمارية في هيئة السوق المالية التي ستحدد نهج الهيئة فيما يتعلق بصناديق الاستثمار العقاري في المملكة.

ومن المقرر انعقاد مؤتمر يوروموني السعودية يومي 2 و3 مايو المقبل في الرياض، فيما ستقام الجلسة الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية يوم 1 مايو.

Exit mobile version