“التقاعد” تدشن النسخة الجديدة من برنامج التمويل العقاري «مساكن»

 "التقاعد" تدشن النسخة الجديدة من برنامج التمويل العقاري «مساكن»

دشنتْ المؤسسة العامة للتقاعد النسخة الجديدة من برنامج «مساكن» التي تشمل العديد من التحسينات والشروط الميسرة الجديدة لتمويل المساكن لكل الموظفين الحكوميين الحاليين والمتقاعدين، بمن فيهم العسكريون والمدنيون، وذلك استمراراً لدعمها تطلعات المواطنين بتملك المنازل.

برنامج «مساكن»

وأكدت المؤسسة أن إطلاق برنامج «مساكن» في حلته الجديدة يهدف إلى توفير حلول التمويل العقاري لموظفي الدولة، لتمكينهم وأسرهم من تملك منازلهم والاستفادة من مزايا البرنامج خلال فترة خدمتهم، وكذلك بعد تقاعدهم. وأجرت المؤسسة مؤخراً، إضافة لما يتميز به البرنامج من سهولة وسرعة في الإجراءات ورغبة منها في توسيع شرائح المستفيدين، مراجعة لشروط ومزايا البرنامج لتتناسب مع متطلبات وتطلعات المرحلة الحالية، وتم ترقية البرنامج من خلال التركيز على دراسة احتياجات ورغبات المستفيدين منه، وإضافة المزايا المطلوبة بشكل يجعله يوفر أسهل الطرق لامتلاك المنزل وبمزايا استثنائية.

تسجيل ملكية العقار

ومن أفضل ما يميز «مساكن» عن عروض برامج التمويل العقاري الأخرى هو تسجيل ملكية العقار باسم المستفيد وتنفيذ آلية الرهن العقاري بشكل حقيقي، والذي يضيف نوعاً من صفاء الذهن وراحة البال للعملاء، إضافة إلى العديد من المزايا الفريدة كانخفاض هامش الربح، وثبات نسبة الأقساط الشهرية والتي لا تتغير طوال فترة التمويل والتي تصل إلى 30 عاماً، الأمر الذي يوفر المزيد من الاستقرار المالي للمستفيدين منه.

حرية اختيار البنك

كذلك تعتبر حرية اختيار أي بنك في المملكة من قبل عميل البرنامج لاستقطاع الأقساط الشهرية ميزة فريدة، حيث لا يتم التعامل مع بنك واحد فقط مما يضيف حرية مالية للمستفيد من البرنامج في اختيار البنك الذي يفضل التعامل معه، علاوة على ذلك يوفر «مساكن «فترة سماح» للمستفيدين لمدة ستة أشهر من تاريخ استلام العقار لمدة التمويل التي تفوق عشر سنوات، وذلك بهدف تسهيل الانتقال إلى المنزل الجديد وتخفيف العبء المالي على المواطنين.

توفير السكن الملائم

يذكر أنه وانطلاقا من حرص المؤسسة العامة للتقاعد على تنمية مواردها المالية ودعم نشاطات المشتركين في أنظمة التقاعد وتلبية احتياجاتهم، فقد قامت المؤسسة بإجراء دراسة أظهرت نتائجها حاجة موظفي الدولة والمتقاعدين لوجود برنامج شراء مساكن يلبي احتياجاتهم ويساعدهم في الحصول على المسكن المناسب. لذلك شرعت المؤسسة العامة للتقاعد بالبدء في تنفيذ هذا البرنامج الذي تقدم من خلاله تسهيلات مالية تصل الى خمسة ملايين ريال، لتمويل الموظفين وشريحة من المتقاعدين الخاضعين لنظام التقاعد (المدني والعسكري) والراغبين في شراء مسكن لهم.

مزايا برنامج«مساكن»

ومن مزايا هذا برنامج  «مساكن»توفير التمويل طويل الأجل بأقساط ميسرة، مع إعطاء المستفيد فترة سماح للسداد. وينتفع من مزايا هذا البرنامج جميع موظفي الدولة المواطنين الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية العامة للدولة أو الهيئات والمؤسسات العامة الخاضعة لنظام التقاعد من الموظفين والموظفات والعسكريين. كما يمكن استفادة الزوجين كمتضامنين من البرنامج. وقد وكلت المؤسسة العامة للتقاعد شركة دار التمليك بإدارة برنامج مساكن.

ويعد برنامج مساكن أسلوب تمويل قائم على صيغة المرابحة المتوافقة مع أحكام الشريعة، حيث تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بشراء وتملك العقار (فيلا / دوبلكس/ شقة / العمائر المخصصة للسكن) بناء على طلب ورغبة المستفيد (الموظف / المتقاعد) ومن ثم بيعه للمستفيد بالتقسيط وبهامش ربح محدد.

 

Exit mobile version