المزاد الأول لتركة الراجحي يحصد أكثر من 644 مليون ريال في أقل من أربعة ساعات

المزاد الأول لتركة الراجحي يحصد أكثر من 644 مليون ريال في أقل من أربعة ساعات

 

 

بعد طول انتظار وترقب من الأوساط العقارية بدأ أعمال المزاد الأول الخاص بتصفية تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي -رحمه الله – بنجاح كبير ومتوقع حيث تم بيع أربعة عقارات بلغت إجمالي مساحتها 424,878 متراً مربعا بقيمة إجمالية بلغت 644،040،000 ريال خلال أربع ساعات، وذلك في مساء يوم أمس في الرياض بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء المملكة ودول الخليج العربي.

النجاح ثمرة التسويق والتعريف بالتركة

في الكلمة الافتتاحية للمزاد أكد الدكتور عبدالمحسن الرويشد رئيس مجلس التصفية حرص المجلس على بيع 452 عقارا موزعة في جميع مناطق المملكة عبر مزادات تأتي تباعاً خلال الفترات المقبلة, منوهاً أن جميع المزادات تأتي بإشراف مباشر من الدائرة القضائية بالمحكمة العامة في الرياض والمختصة بتصفية تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي.

وحصد المزاد الأول لتصفية الشركة ثمرة الحملة التسويقية التي نفذتها شركة إتقان المسوق الحصري للتركة بالتعاون مع مجلس التصفية التي شملت مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر العقاري في مارس الماضي، ثم تم الإعلان عن موعد المزادات الثلاثة الأولى من خلال المشاركة في معرض ريستاتكس الرياض العقاري والذي أقيم في شهر أبريل الماضي, وكان لعرضها للعقارات وتسويقها صدى كبيراً في جذب المستثمرين ورجال الأعمال.

أربعة عقارات في المزاد الأول

وقبل بدء عمليات المزاد حصل جميع المشاركين على بطاقة المزايدة وقدموا شيكاتهم للدخول فيه، حيث تم اشتراط تقديم شيك لكل عقار بالقيم التالية: عشرة ملايين ريال للمزايدة على مركز توارن سنتر، وسبعة ملايين ريال للمزايدة على سوق الرياض التجاري، وخمسة ملايين ريال للمزايدة على مجمع إلكترون، وعشرة ملايين ريال للمزايدة على أرض السلي باعتباره جزءا من قيمة العقار لمن يرسو عليه المزاد، واستوفى الجميع كافة الاشتراطات.

246 مليون ريال لمركز توارن سنتر

ومن جهتها, قالت شركة إتقان العقارية المسوق الحصري للعقارات والمنظمة للمزاد إن المزاد الأول شهد تنافساً كبيراً بين رجال الأعمال من العقاريين والمستثمرين وسط حضور وقيم فاقت التوقعات، حيث بدأ المزاد عند الساعة 5:30 عصراً بالمزايدة على مركز توارن سنتر والذي يقع على تقاطع طريقي الملك فهد، والأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) وتبلغ مساحته الإجمالية 8.160م2، حيث افتتح المزاد بقيمة 200 مليون ريال، وتم البيع لصالح شركة عبدالله بن إبراهيم السبيعي للاستثمار بقيمة 246 مليون ريال.

91 مليون ريال لمركز إلكترون بالبطحاء

ثم بدأت المزايدة على مركز إلكترون والذي يقع في منطقة البطحاء وتبلغ مساحته 5.884م2 وافتتح المزاد بقيمة 70 مليون ريال وتم بيعه لصالح المستثمر محمد بن محسن بن عبدالله الحارثي بقيمة 91 مليون ريال.

101 مليون ريال لسوق الرياض التجاري بالبطحاء

سوق الرياض التجاري الواقع أيضاً في البطحاء وتبلغ مساحته الإجمالية 6.843.47م2، وتم بيعه لصالح المستثمر نايف بن صالح الراجحي بقيمة إجمالية بلغت 101 مليون ريال.

مزاد أرض السلي تحقق أكثر من 206 مليون ريال

واختتم المزاد الأول عروضه بالمزايدة على أرض السلي والواقعة شرق الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 404.000م2 حيث وصلت القيمة 510 ريالات للمتر المربع لصالح المستثمر نايف بن صالح الراجحي وبقيمة إجمالية 206,040.000 ريال.

المزاد القادم في جدة 17 شعبان

وحول المزاد المقبل، أعلن المجلس بأنه تم تحديد يوم السبت 17 شعبان 1438هـ الموافق 13 مايو 2017 موعداً للمزاد الثاني في مدينة جدة على المركز السعودي للأعمال ومركز الأندلس – السحيلي.

ودعا المجلس المستثمرين الراغبين في دخول المزاد إلى التواصل مع المجلس بزيارته في المعرض الدائم للعقارات الواقع في الرياض على طريق الملك فهد جنوب برج المملكة أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد عبر الهاتف المجاني 920009777.

Exit mobile version