ملتقى العقاريين الأول بالخرج يؤكد دعم وجذب المستثمرين لتعزيز الحراك الاقتصادي

ملتقى العقاريين الأول بالخرج يؤكد دعم وجذب المستثمرين لتعزيز الحراك الاقتصادي

 

بهدف دعم القطاع العقاري والعقاريين في مدن ومراكز وقرى الخرج، وتوطيد العلاقة بين العاملين في القطاع, نظمت اللجنة العقارية بالغرفة التجارية والصناعية بالخرج أمس الأول “ملتقى العقاريين الأول”، بحضور جمع من رجال المال والأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات والمؤسسات العقارية، وذلك في قاعة فندق شمسه بمدينة السيح.

وفي كلمته أكد رئيس اللجنة العقارية في غرفة الخرج محمد بن سعود العجمي قوة وأهمية القطاع العقاري بالمحافظة ودوره البالغ والمؤثر في الحراك الاقتصادي, مشيراً إلى حرص اللجنة العقارية على إطلاع العقاريين على كل المستجدات وما يخدم هذا القطاع, ومن جهته أشار رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج م. شويمي بن عجيان آل كتاب في كلمته إلى أهمية القطاع العقاري وما يعنيه للغرفة وللمستثمرين، وأنه أساس لكل نشاط تجاري وصناعي، مؤكداً دعم غرفة الخرج لهذا القطاع بما يحقق الصالح العام، وتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العقاريين في مدن ومراكز وقرى الخرج والمحافظات التابعة لخدمات الغرفة ودعمهم لجذب المستثمرين، لتعزيز الحراك الاقتصادي.

بعد ذلك قدم عضو اللجنة العقارية في غرفة الخرج د. سليمان الطفيل ورقة عمل حول التطور العقاري والنمو الاقتصادي الذي تشهد مدينة السيح حاضرة الخرج. كما قدم ممثل وزارة الإسكان في الخرج م. علي السهلي ورقة عمل حول المبادرات الجديدة لوزارة الإسكان، مشيرا إلى عدد من المبادرات المختلفة التي تدعمها الوزارة في سوق الإسكان ومنها مبادرات ذات طابع تطويري وهي شراكة مع القطاع الخاص، ومبادرات ذات طابع تمويلي مثل اعادة هيكلة الصندوق العقاري وتقديم برامج تمويلية مبتكرة، لافتاً إلى أن هناك بعض التحديات التنظيمية والتمويلية، ولدى الوزارة حرص كبير وتركيز على تهيئة البيئة المناسبة لقطاع عقاري وإسكاني متميز بمختلف مناطق المملكة. وشهد الملتقى طرح العديد من المبادرات والرؤى والمقترحات ‏ونقاشاً وتفاعلاً مميزاً من العقاريين والمستثمرين.

Exit mobile version