الملك يرعى المؤتمر الدولي لوكالات أنباء العالم

بمشاركة أكثر من100 شخصية عالمية
الملك يرعى المؤتمر الدولي لوكالات أنباء العالم
الرياض-أملاك
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه، خلال الفترة من 17-21 نوفمبر الجاري المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم (IV-NAWC) الذي تستضيفه المملكة ممثلة في وكالة الأنباء السعودية في الرياض تحت عنوان “إعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن الحادي والعشرين” بحضور نحو 112 وكالة أنباء عالمية بمقر فندق ريتس كارليتون بالرياض.
وبهذه المناسبة ،رفع معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز خوجة خالص شكره وامتنانه لخادم الحرمين – أيده الله- على تفضله برعاية المؤتمر الذي تستضيفه المملكة بإجماع المجلس العالمي لوكالات الأنباء، مؤكدا على أهمية تزامن انعقاد هذا المؤتمر مع ما يعيشه العالم حاليًا من ثورة هائلة في مجال تقنية الاتصالات وتبادل المعلومات التي زادت من وتيرة المنافسة بين أجهزة الإعلام على اختلافها للوصول للمعلومة ونشرها.
وأوضح د. خوجة أن هذا المؤتمر يهدف إلى تحسين أداء عمل الوكالات كونها لازالت المنتج الرئيس للأخبار في العالم رغم ظهور وسائل إعلام جديدة، وتعزيز دورها في نشر الأخبار الموضوعية غير المنحازة، وحماية عملها من القرصنة، مع توسيع الإدراك العام للصحفي حول خلفيات الأنباء المتناقلة، واستيعاب تطورات أدوات الإعلام الحديثة وأساليبها، مؤكدا أن المؤتمر فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين وكالة الأنباء السعودية والمؤسسات الصحفية المحلية والإعلامية.
وأعرب معاليه في هذا الصدد عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني – رعاهم الله – على ما يولونه من اهتمام ورعاية لوسائل الإعلام السعودية بشقيها العام والخاص، ودعمها لتتمكن من أداء مهامها المناطة بها نحو خدمة أفراد المجتمع، إضافة إلى إيصال رسالة المملكة إلى العالم بكل شفافية، معربًا عن أمله في أن يحقق مؤتمر الرياض النجاح الكبير في مجال النهوض بمهام وكالات الأنباء العالمية.
يشار إلى أن المؤتمر سيتناول عدة محاور ،أبرزها منتجات وخدمات جديدة بالاسواق ومنابر وسائل الأخبار ووسائل الإعلام الاجتماعية،والمنابر الإخبارية الرقمية،ودعم الاحتياجات الفعلية للصحف.

Exit mobile version