إنفاذاً لتوجهات ولي العهد.. الهيئة السعودية للمهندسين تشرع في تسليم شهادة الاعتماد المهني للوافدين

إنفاذاً لتوجهات ولي العهد.. الهيئة السعودية للمهندسين تشرع في تسليم شهادة الاعتماد المهني للوافدين

سلم الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي أمين سَنَة الهيئة السعودية للمهندسين مؤخراً, أول شهادة اعتماد وبطاقة عضوية لمهنة فني أصدرتها الهيئة لوافد، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ الذي أَبْرَزَ توجيهاته بربط إصدار وتجديد إقامات جميع المهن الهندسية  المساعدة كالفنية وغيرها، والتحقق منها بعد التسجيل مهنياً لدى الهيئة السعودية للمهندسين.

أكد ذلك الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة الريـاض للمهندسين مقدما شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ على اهتمامه بهذا الجانب. مبينا أن أول بطاقة عضوية وشهادة عضوية مهنة فني، صدرت من الهيئة بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة. مؤكداً أن الهيئة أنهت جميع استعداداتها لاستقبال طلبات ربط إقامات الفنيين من جميع النواحي سواء على مستوى وضع الأنظمة والقوانين لذلك، أو على مستوى الموظفين الجاهزين لإنهاء الإجراء أَثناء فترة وجيزة، وذلك بعد وضع الآلية المناسبة للربط مع الجهة المخولة بإصدار الإقامات للفنيين وهي المديرية العامة للجوازات، مبيّنا أن الهيئة على استعداد تام لمتابعة الأمور التنظيمية للفنيين، وإنهاء كافة إجراءاتهم القانونية بشكل مهني وسريع.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة بجهود وزارة الداخلية ودعمها ومساندتها لبرنامج الاعتماد المهني للمهندسين والفنيين الذي يأتي تحقيقاً لنظام الهيئة السعودية للمهندسين، وذلك بربط إصدار وتجديد إقامات الوافدين من المهندسين والفنيين بالتسجيل المهني، مؤكدا أن هذا الربط سيحقق الأهداف المرجوة في تنظيم ممارسة العمل المهني والفني الهندسي.

 

Exit mobile version