معرض إكسبو 2020: الإرث الذي سيخلفه المعرض سيظل وجهة سياحية وخدمية للزائرين

معرض إكسبو 2020: الإرث الذي سيخلفه المعرض سيظل وجهة سياحية وخدمية للزائرين

 في إطار الاستعدادات لإنجاح الحدث العالمي المهم معرض إكسبو 2020 بدبي تم منحه في العام الماضي أكثر من 1200 عقد بقيمة 544.5 مليون دولار، وسيتم منح 47 عقد إنشاءات أخرى بقيمة 3 مليارات دولار في العام الحالي 2017. وكشفت جلسة (إرث معرض اكسبو 2020 دبي) التي أقيمت على المسرح العالمي لسوق السفر العربي الأخير في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات أن الخطط الخاصة بموقع اكسبو 2020 تشمل بعد الانتهاء من تطوير 80% من الموقع مع إعادة توجيه استخدامات أصول اكسبو والبنية الأساسية للمواصلات لاستخدامها مستقبلاً من قبل مجموعة من القاطنين وشركات القطاع الخاص الكبرى. وأصبحت سيمنس أول شركة تعلن عن خططها في وقت سابق من هذا العام حينما أكدت أن مقرها العالمي للشبكات اللوجستية للمطارات والشحن والموانئ سيتخذ من موقع اكسبو 2020 مقراً له ابتداء من عام 2021.

وتم الكشف عن هذه الخطة خلال الجلسة التي ترأسها المذيع والإعلامي العامل في الإمارات ريتشارد دين، وشاركت فيها مرجان فريدوني نائب رئيس الإرث لدى “اكسبو 2020 دبي” وانيتا مهرا نائب رئيس أول للاتصالات والسمعة في مطارات دبي، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وديردي ويلز الرئيسة التنفيذية لـ”يوكيئنباوند“.

وقالت فريدوني:” قمنا بالتخطيط لاكسبو وفي ذهننا مهمتان، الأولى التأكد من حصول الزائر على تجربة لا تنسى منذ اللحظة التي تطأ فيها قدماه دبي وحتى يغادرها. والمهمة الثانية هي مسألة الإرث فالكثير من الناس يسألون عن مصير موقع اكسبو بعد انتهاء الحدث والجواب على ذلك أننا نبنيه وفي ذهننا إرثه وهو سيكون منطقة جذب لجميع فئات السياح؛ فجميع الأصول التي نبنيها لاكسبو 2020 ستبقى بعد انتهاء الحدث ومنها المباني والبنية الأساسية للمواصلات“.

وتمتلك المدن التي استضافت اكسبو تاريخاً قوياً في ابتكار مناطق جذب سياحية وترفيهية مبتكرة ومستدامة من مواقع اكسبو العالمي السابقة ومنها سياتل التي تطورت من مدينة متوسطة الحجم إلى مدينة كبرى فيها عدة صناعات قوية.

Exit mobile version