44.52 مليار درهم مبيعات الصفقات العقارية على الخارطة بدبي خلال الربع الأول

الصفقات العقارية في أراضي دبي

كشفت تقارير عقارية عن نمو الصفقات العقارية على المخطط في سوق دبي خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 24% إلى 44.52 مليار درهم، مقارنة مع 35.9 مليار درهم في الفترة المماثلة من عام 2023.

ورصدت شركة “دبليوكابيتال” في تقرير لها استند إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن عدد صفقات البيع على الخارطة ارتفع ‎27.48% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الحالي، إلى نحو 20.54 ألف معاملة، قياسًا على 16.112 ألف معاملة في الربع المماثل من العام السابق.

وتعليقًا على هذا التقرير، قال الخبير العقاري وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن الطفرة التي تعيشها السوق العقارية والدعم القوي من جميع العوامل الاقتصادية المحلية والعالمية أسهم في تسجيل مبيعات عقارية تاريخية على صعيد المبيعات المنجزة أو العقارات على الخارطة لتتجاوز 400 مليار درهم، ومن المرجح أن تتراوح مبيعات العام الحالي بين 450-500 مليار درهم.

وأضاف الزرعوني، أن الدولة تعيش نقلة حضرية جديدة تتبنى فيها تعزيز البنية التحتية والتوسع العمراني لاستيعاب الطلب المستقبلي على المسكن في العقدين المقبلين، مضيفًا أن الإمارات تفتح أذرعها أمام الجميع وتقدم تسهيلات غير مسبوقة على صعيد منح الإقامات طويلة المدى، وتسهيل تملك الأجانب للمشاريع الجديدة بالكامل، مع خطط طموحة لتصبح الوجهة الأولى المفضلة للعيش والعمل في العالم.

الصفقات العقارية على الخارطة بدبي

Exit mobile version