شركة الأندلس العقارية تكشف عن تقاصيل بيعها لمركزها التجاري بجدة والفندق المجاور له

شركة الأندلس العقارية تكشف عن تقاصيل بيعها لمركزها التجاري بجدة والفندق المجاور له

كشفت شركة الأندلس العقارية تفاصيل توقيعها الاتفاقية الخاصة  ببيع مشروع الصندوق العقاري مع شركة الأهلي المالية والتي ستتولى إدارة هذا الصندوق, حيث تمثلت عملية البيع في مركز الأندلس مول والفندق الملاصق له في جدة – مع احتفاظ الشركة بحصة الأغلبية في هذا الصندوق, وذلك بقيمة 1350 مليون ريال وستكون 70 % من قيمة البيع (945 مليون ريال) مقابل تملك الشركة لوحدات في هذا الصندوق، في حين يتم سداد الـ 30% المتبقية (405 مليون ريال) من تلك القيمة نقدا لصالح الشركة.

وكانت “الأندلس العقارية” قد وقعت في 24 أبريل الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية لتأسيس صندوق عقاري مدر للدخل “ريت”، بهدف تملك مركز الأندلس مول والفندق الملاصق له في جدة – مع احتفاظ الشركة بحصة الأغلبية في هذا الصندوق. وسيتم بموجب الاتفاقية المذكورة بيع وإفراغ كل من مركز الأندلس مول وفندق ستيبردج سويتس جدة الأندلس مول لصالح الصندوق، وذلك وفقا لأنظمة ولوائح السوق المالية ذات الصلة.

وأفادت شركة الأندلس أن جميع العمليات ستكتمل بعد الحصول على الموافقة النظامية من قبل هيئة السوق المالية، حيث تم تضمين الاتفاقية شرطا يقضي بأن تنفيذها مشروط بالحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة والتي سيتم عقدها قريباً لهذا الغرض، وفقا للشركة.

وتوقعت “الأندلس” أن الأثر المالي المتوقع الناتج عن سداد الجزء النقدي بنسبة 30% من قيمة الصفقة، هو ربح رأسمالي للشركة يقدر بـ 225 مليون ريال تقريباً ، وذلك عند الحصول على الموافقات النظامية والانتهاء من إفراغ العقار.

Exit mobile version