وزيرا الإسكان السعودي والمصري يبحثان تعزيز التعاون المشترك

وزيرا الإسكان السعودي والمصري يبحثان تعزيز التعاون المشترك

أملاك-متابعات
بحث وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي بالرياض ، خلال لقائه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري المهندس إبراهيم محلب ضمن زيارة دولة رئيس وزراء مصر إلى المملكة ، مؤخرا ، بحث تعزيز العمل المشترك بين البلدين الشقيقين، كما ناقش الوزيران التعاون في قطاع الإسكان وتبادل الخبرات ومجالات الاستثمارات في القطاع ضمن التنمية الاقتصادية العربية.
وثمن وزير الإسكان المصري دعم ومساندة المملكة الدائم لمصر حكومة وشعبا في ظل علاقات وثيقة بين الأشقاء، متمنيا للمملكة وشعبها دوام الاستقرار والازدهار. ورحب الضويحي بكل ما يدعم نمو العمل الإسكاني والتنسيق في ذلك بين المملكة ومصر بما فيه خير الشعبين الشقيقين، واستعرضا جوانب من نشاطات مشاريع وزارة الإسكان التنفيذية التي تتيح أراضي مطورة للمواطنين وقروضا للبناء عليها، والتنظيمية التي تشمل آلية تنظيم الدعم السكني «إسكان» وبرنامج «إيجار»، إلى جانب المشاريع القادمة في سبيل توفير السكن المناسب للمواطن متكامل الخدمات والمرافق، وعد دعم خادم الحرمين لقطاع الإسكان وتنمية المواطن حافزا فاعلاً سيسهم في تحقيق تنمية حضارية للمجتمع السعودي إلى جانب التطور الذي سجلته المملكة على المستوى الدولي في العديد من المجالات.
من جهة أخرى، التقى وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، في مقر الوزارة ، مؤخرا، السفير البرتغالي لدى المملكة مانويل كارفالو. وجرى في مستهل الزيارة الاطّلاع على مشاريع وزارة الإسكان الحالية والمستقبلية التي تشمل جميع مناطق المملكة، ورؤيتها في سبيل توفير السكن المناسب للمواطنين يحتوي على مختلف الخدمات والمرافق، فيما ناقش الطرفان الجوانب المرتبطة بالقطاع الاقتصادي، إذ تم التطرّق إلى أهمية الجانب الإسكاني، والتأكيد على كونه يشكّل أحد أهم المحاور الأساسية في نهضة المجتمعات والارتقاء بها.
وأوضح الدكتور الضويحي، أن مثل هذه اللقاءات تشكّل أهمية بالنسبة للطرفين، نظراً لكونها تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوثيق التواصل بينهما، إضافة إلى أنها تتيح التعرّف على التجارب العملية المتعلّقة بالشأن الإسكاني، ما يسهم في دعم هذا القطاع، ويساعد في تنميته.

Exit mobile version