معرض البناء السعودي 2017 ينطلق مساء اليوم الاثنين..  ومشاركة لكبريات الشركات المختصة بقطاع البناء والتشييد

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق مساء اليوم الاثنين..  ومشاركة لكبريات الشركات المختصة بقطاع البناء والتشييد

تنطلق مساء اليوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمعرض البناء السعودي 2017، المعرض التجاري الأضخم على مستوى المملكة العربية السعودية والمتخصّص في قطاع البناء والتشييد والإنشاءات، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وكعادته في كل عام، ويمنحهم فرصة الاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات في العالم.

ابتكارات في تقنيات ومعدات البناء والتشييد

ويستقطب المعرض آلاف المصنّعين والمورّدين من مختلف أنحاء العالم للقاء والتواصل مع عشرات الآلاف من المهندسين والتجّار وأصحاب الاختصاص ورجال الأعمال من المملكة والمنطقة, ويقدم المعرض للمقاولين ومطوري العقارات وأصحاب المشاريع باقة منوعة من حلول الإنشاءات والبناء. كما أنه يتيح لزواره فرصة الاطلاع على أحدث الابتكارات في مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد، ومواد التشطيب الداخلي والديكور، وتقنيات الهندسة المدنية والميكانيكية، وتقنيات الخرسانة والفولاذ، والحجر والرخام والسيراميك، والحمامات والبورسلان والبلاط، وأنظمة الأمن والسلامة، إضافة إلى الحلول الإنشائية الصديقة للبيئة وغيرها. وفي هذا السياق نوه الأستاذ محمد الحسيني، المشرف العام على المعرض، بأهمية المعرض لما يشكله من فرصة ذهبية أمام المستثمرين والعاملين في قطاع البناء والإنشاءات لتوقيع عقود التوكيلات التجارية وتوسيع نطاق شركاتهم، والحصول على كل احتياجات مشاريعهم.

بدء تحسن المؤشرات الاقتصادية

وأكد الحسيني على أن قطاع البناء والتشييد سيدخل مرحلة جديدة من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية واستقطاب الصناعات التكنولوجية والتقنية والصناعات الكبيرة، ما يسهم في تأسيس بيئة استثمارية جاذبة، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعتبر الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الخليج، ولديه إمكانات كبيرة للنمو، حيث تظهر المؤشرات الكثير من الإيجابية والنمو.

وبحسب الخبراء الاقتصاديين، فإن تطبيق الرؤية من شأنه أن يساهم في إدارة سياسة الاقتصاد السعودي بفاعلية أكبر، لاسيما في قطاع التشييد والبناء الذي حقق طفرة نوعية كبيرة في ظل تزايد المشاريع الإسكانية التنموية، متوقعين أنه مع بدء تطبيق رؤية المملكة 2030 سوف تتحسن تدريجياً المؤشرات الاقتصادية، ما سيقود إلى انعكاسات إيجابية على كفاءة أداء قطاع البناء والتشييد، وتعزيز قدراته المادية والتقنية، وبالتالي سوف يترك ذلك انعكاساً إيجابياً واضحاً على صناعة مواد البناء.

معرض البناء 34 عاماً من التميز والابتكار

تجدر الإشارة إلى أن معرض البناء السعودي، هو من تنظيم شركة معارض الرياض المحدودة، الشركة السعودية المتخصصة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات التجارية للعديد من القطاعات الاقتصادية المنتجة، حيث نظمت على مدى 34 عاماً أكثر من 440 معرضاً ومؤتمراً تميزت جميعها بالتجدد والابتكار والاحتراف ودقة التنظيم ما جعلها تحقق نجاحاً منقطع النظير.

ويٌعد معرض البناء السعودي الحدث التجاري الأكبر في مجال البناء في المملكة وهو معرض البناء الوحيدى في المملكة المعتمد من اﻻﺘﺤﺎد اﻟدوﻟﻲ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﻤﻌﺎرض (UFI). وهو يشكل منصة متكاملة تمتد على مساحة 26000 متر مربع، تجمع أصحاب الاختصاص ورجال الأعمال من المملكة والمنطقة للتواصل والاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات في المملكة والعالم.

 

Exit mobile version