بحضور معالي وزير الإسكان.. أمير الباحة يسلم 511 فيلا وحدة سكنية بمحافظة المخواة

بحضور معالي وزير الإسكان.. أمير الباحة يسلم 511 فيلا وحدة سكنية بمحافظة المخواة

بحضور معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز وكيل الوزارة للفروع, سلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء الأحد الوحدات السكنية لعدد من المواطنين المستفيدين من برنامج “سكني” في مشروع وزارة الإسكان في ناوان بمحافظة المخواة، الذي يبلغ عدد وحداته السكنية 115 فيلا.

ثم أزاح سمو أمير الباحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي يقع على مساحة تزيد عن 121 ألف متر مربع ويضم 115 فيلا، تبلغ مساحة بناء الواحدة منها 237 متراً مربعاً، وتتكون من دورين، بعدها قام سموه بقص الشريط لإحدى الفلل كنموذج، حيث استمع إلى شرح من معالي وزير الإسكان عن مكونات الفيلا.

وأعرب الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحافي عقب الافتتاح عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ولوزارة الإسكان ممثلة في معالي الوزير الأستاذ ماجد الحقيل، على الأعمال والجهود التي يقومون بها في مشروعات الإسكان بالمنطقة لخدمة المواطنين.

وبين سموه أن هذا المشروع بادرة طيبة وتعد بداية لمشروعات مستقبلية ستشهدها المنطقة، متطلعاً سموه إلى زيادة مشروعات الإسكان في مختلف مناطق المملكة, وأكد أمير الباحة بأنه سيتم العمل مع وزارة الإسكان على تحديد العديد من المشروعات المستقبلية في تهامة وسراة منطقة الباحة بمشيئة الله.

من جهته أوضح ماجد الحقيل أن وزارة الإسكان من خلال برنامج “سكني” في العام 2017 تمكنت من تلبية رغبات نحو 30 %‎ من مستحقي الدعم السكني في منطقة الباحة، وذلك بتخصيص نحو 3 آلاف منتجاً سكنياً وتمويلياً تشمل وحدات سكنية، وأراضٍ مطورة يتم تقديمها بشكل مجاني للمواطنين، إضافة إلى التمويل المدعوم.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم اكتمال حجوزات العديد من المشروعات التي أعلنت الوزارة بدء مرحلة الحجز فيها بما يتجاوز العشرة آلاف وحدة سكنية في عدد من مدن المملكة.

وحول المرحلة المقبلة من العام 2018 أكّد الحقيل استمرار المرحلة الثانية من برنامج “سكني” لتحقيق مستهدفها بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي تشمل 125 ألف وحدة سكنية، و100 ألف تمويل مدعوم، و75 أرض مطورة، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من دعم لمشروعات الإسكان لكل ما فيه خدمة المواطنين.

Exit mobile version