«اعرف دورك» و«عجلها» خدمتان تعززان مزايا خدمات «الصندوق العقاري»

«اعرف دورك» و«عجلها» خدمتان تعززان مزايا خدمات «الصندوق العقاري»

عزز صندوق التنمية العقارية خدماتها التي يقدمها لعملائه وذلك بقيامه بتدشين  خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار هما «اعرف دورك»،  و»عجلها»، بهدف «التسهيل على المواطنين»، و» تقليص مدة انتظارهم». وتأتي هذه الخدمات من جانب الصندوق العقاري وذلك تلبية لرغبات المستفيدين والعملاء وتسريعا لإجراءات العمل في مختلف مراحل خدمات صندوق التنمية العقارية.

تعزيز الشفافية

ومن جانبه، أوضح المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية تركي الدهمش  وأضاف: الخدمتان الجديدتان سبق الإعلان عنهما في المؤتمر الصحافي للإعلان عن الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لبرنامج «سكني 2018» الذي عقد بمقر «واس» بالرياض خلال الفترة ا لماضية، وستعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين. وبين أن: خدمة «اعرف دورك» تمكن المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.

تلبية لرغبات المستفيدين

وعن سبب إطلاق خدمة «عجلها»، أردف «الدهمش»: جاء ذلك تقديراً وتلبية لرغبات المستفيدين، حيث إن بعضهم قد يكون متأخراً في سلم الانتظار، وهم بأمس الحاجة للحصول على تمويل عقاري، ولا توجد عليهم أي «التزامات مالية» سواءً للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم على المنصة.

ودعا «الدهمش» المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، تقديم «طلب التعجيل» من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يوماً لإنهاء إجراءات التمويل.

وتابع: في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.

مميزات «اعرف دورك»

تساعد المستفيدين على معرفة تاريخ صدور أرقامهم.

تعزز الشفافية بين الصندوق العقاري والمستفيدين.

تقضي على السلبية في منصات التواصل الاجتماعي.

مميزات «عجلها»

تقليص مدة انتظار المستفيدين.

تعجيل القرض التمويلي للمستفيدين.

زيادة تملك السعوديين لمنازلهم 3 مراحل لتعجيل القرض التمويل.

تقديم الطلب عبر موقع الصندوق الالكتروني.

إصدار الموافقة الفورية.

إنهاء إجراءات التمويل خلال 90 يوما.

وفيما يلي أبرز برامج التمويل التي يقدمها الصندوق العقاري للمستحقين:

التمويل المدعوم

وكان صندوق التنمية العقارية قد أطلق، في فبراير 2017، برنامج القرض العقاري «التمويل المدعوم» بالتعـاون مـع البنـوك والجهات التمويليـة تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

وسيساهم البرنامج في مضاعفة أعداد المستفيدين عن آلية الإصدار القديمة، وخدمة جميع قوائم الانتظار خلال مدة أقصاها أربعة أعوام.

التمويل الإضافي 

ويعتبر التمويل الإضافي من القروض التي ظل يقدمها الصندوق العقاري من ذ فترة طويلة وتتمثل أبرز الشروط والمستندات المطلوبة لنقل طلب القرض إلى مبنى مكتمل بنظام التمويل الإضافي:

أن يكون صاحب طلب القرض قد صدرت له الموافقة.

يجب أن يكون المبنى خالي من العيوب الانشائية ومكتمل نهائياً وجاهز للسكن.

أن لا يزيد عمر العقار عن عشرين (25) سنة، أن لا يكون سبق رهنه للصندوق أكثر من مرة واحدة، في حالة تجاوز عمر المبنى (15) سنوات فأكثر يتم تقديم استدعاء من المواطن للصندوق لدراسة حالة العقار وتعبئة نموذج اقرار حسم 20% من قيمة القرض.

التمويل المدعوم

وهو يعد أحد أبرز ما يقدمه صندوق التنمية العقارية ، وبشكل عاجل وفوري لجميع أصحاب الملفات المرهونة من مستفيدي لجنة الدراسات « مستفيدي اللجنة»، الذين سبق أن تمت الموافقة على طلبات إقراضهم قبل صدور قرار إيقاف الإقراض المباشر، على أن يتكفل الصندوق بنسبة ١٠٠٪ من الأرباح عبر الجهات التمويلية الشريكة.ويعمل الصندوق العقاري لرفع مستوى الإنجازات تحسيناً، وتغييراً، وتطويراً.. كما يعول على الدعم الكبير من القيادة، ويتفاءل بتحقيق الريادة في الخدمات المقدَّمة؛ فالوطن يستحق، والمواطن يستحق، وفريق العمل بالصندوق يبذل كل طاقاته؛ ليقدِّم أفضل ما يمكن تقديمه للوطن والمواطن».

و‏تنفيذاً لرؤية صندوق التنمية العقارية، كون مصلحة المواطن الركيزة الأولى والأساسية منذ إنشائه، باشر الصندوق فورياً بتقديم برنامج تمويل مدعوم بنسبة 100% «للمستفيدين»، وهم الذين تمت الموافقة على طلبات إقراضهم من لجنة الدراسات.

https://goo.gl/CM3kJh

Exit mobile version