السبت المقبل.. الموعد الأخير لاعتراض 339 ألف مواطن على أحقية السكن

تطوي وزارة الإسكان بعد أربعة أيام صفحة الاعتراض على الدعم السكني فيما يخص شروط الأحقية والأولوية، وكذلك نوعية تخصيص المنتج لـ 339508 مواطنين تقدموا بطلبات دعم سكني ولكن لم تنطبق عليهم شروطها التي وضعتها وفقا لآلياتها.

وتستقبل الوزارة خلال الأيام المتبقية من المهلة اعتراض المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية أو الرسائل النصية وكذلك مركز الاتصال الموحد للإسكان، من خلال تسجيل اعتراض على حالة الطلب عن طريق التواصل مع إحدى قنوات الوزارة وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة مع تجهيز وثائق تدعم الاعتراض.

ولم تحدد الوزارة المدة اللازمة لمعرفة نتيجة الاعتراض، حيث بينت أن الإجابة على الاعتراض تختلف باختلاف نوع الاعتراض، إلا أنها بينت حول استطاعة المتقدم تحديد نوعية الدعم السكني المفضل وفي أي مرحلة يكون ذلك، بأن المتقدم يستطيع تحديد نوعية الدعم المفضل بناءً على معايير تخصيص الدعم السكني ويتم ذلك في مرحلة التخصيص.

وبهذه الخطوة ترى الإسكان أنها أوفت بما عليها من وعود متكررة في سبيل إنهاء طلبات المتقدمين على الدعم السكني، إلا أنها لم تحدد وقتا معينا لتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها، وذكرت على موقعها الإلكتروني فيما يخص موعد صرف الدعم السكني، بأنه لا يوجد تاريخ معين ولكنه سيكون في القريب العاجل.

Exit mobile version