الوليد يستقبل نائب وزير التجارة الدولية الكندي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض سايمن كندي، نائب وزير التجارة الدولية الكندية والوفد المرافق الذي تضمن كل من سعادة الأستاذ توماس ماكدونالد، سفير كندا لدى المملكة وجوردان ريفز المستشار التجاري بسفارة كندا. كما حضر اللقاء كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة و وفهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

ورحب سمو الأمير بضيفه في مطلع اللقاء، كما شكر السيد سايمن كندي الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء سموه. وتبادل الطرفان عدداً من المواضيع الاقتصادية والاستثمارية بالإضافة إلى استثمارات سموه في كندا من خلال شركة المملكة القابضة. حيث تعد الشركة أكبر مستثمر في كندا عن طريق فنادق ومنتجعات فور سيزونز وعن طريق فنادق فيرمونت رافلز الدولية، وخلال اللقاء أعرب سايمن كندي عن تطلع بلاده إلى جذب استثمارات الأمير الوليد وبحث الفرص الاستثمارية في كندا، كما دعا سموه لزيارة كندا لتوطيد العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين.

وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز مشاركةً مع شركة كاسكاد التي تملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك %5 منها.

وتمتلك شركة المملكة القابضة حصة في شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI بنسبة 35% وذلك بالشراكة مع جهاز قطر للاستثمار QIA. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح أما فيرمونت أو رافلز أو سويس هوتلز.

بالإضافة، توجد لدى الأمير الوليد استثمارات في القطاع المصرفي في كندا من خلال شركة المملكة القابضة عن طريق مجموعة سيتي .

Exit mobile version