وزارة الإسكان تبرم اتفاقيات مع 3 شركات صينية لإنشاء آلاف الوحدات السكنية بقيمة 2.7 مليار دولار

وزارة الإسكان تبرم اتفاقيات مع 3 شركات صينية لإنشاء آلاف الوحدات السكنية بقيمة 2.7 مليار دولار

أبرمت وزير الإسكان اتفاقيات مع 3 شركات صينية متخصصة في التطوير العقاري لإنشاء وحدات سكنية بمناطق متفرقة بالمملكة وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 2.7 مليار دولار، يتم بموجبها تنفيذ مشاريع السكني على أراضي الوزارة ، على مساحة تقارب 10 مليون متر مربع، وبجدول زمني لا يتجاوز الستة أعوام، وسيتم من خلال هذه الشراكة خلق فرص عمل للسعوديين تقارب 4 آلاف فرصة وظيفية.

وأكد وزير الإسكان ماجد الحقيل في تصريحات على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار أن الاتفاقية الأولى تم توقيعها مع تحالف يضم 3 شركات صينية يمثلهم شركة “باور شاينا انترناشونال قروب ليمتد” لإنشاء 17 ألف وحدة سكنية تمثل المرحلة الأولى من مشروع “ضاحية الأصفر” بالأحساء.

وأوضح وزير الإسكان أن الوزارة قد بدأت في عمليات التهيئة الأساسية والمخططات لمشروع “ضاحية الأصفر”، مشيراً إلى أنه سيتم اعتماد الموافقات النهائية عن قريب.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية تم توقيعها مع شركة “كاتيرا” المملوكة لـ”سوفت بنك”، والتي لديها تقنيات حديثة، مبينا أنه سيتم لاحقا الإعلان عن عدد الوحدات السكنية التي سيتم إنجازها وقيمة الاستثمارات الخاصة بالاتفاقية.

وأشار الحقيل إلى أن الاتفاقية الثالثة تم توقيعها مع شركة “ساني-العامرية” وهو تحالف صيني سعودي لبدء تنفيذ 9658 وحدة سكنية في مدينتي جدة والدمام، وذلك ضمن 3 مشاريع سكنية على أراضي وزارة الإسكان تحت مسمى “تلال الغروب”، وبحجم استثمار يبلغ نحو 1.2 مليار دولار.

ويقع المشروع الأول في حي الأمير فواز بمحافظة جدة، ويستهدف توفير 6512 وحدة سكنية عبارة عن شقق، والمشروعين الأخرين في مدينة الدمام، ويوفران 1632 فيلا، و1514 شقة.

وسوف تبدأ الشركة في تنفيذ مشاريعها خلال الشهر المقبل، فيما سيتم تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية خلال عام 2020، وتُعد هذه المشاريع الثلاثة ضمن المشاريع التي تم الإعلان عنها ضمن برنامج “سكني” بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

Exit mobile version