مجلس الشورى يصوت غداً على قروض الأسر الشابة.. ويناقش تطوير آليات الرقابة على الصناديق العقارية (الريت)

التطوير العقاري - جودة البناء

التطوير العقاري - جودة البناء

أدرج مجلس الشورى تقديم قروض ملائمة للأسر الشابة وجدولتها حسب ظروف ودخل الأسر و الواردة في التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1437 / 1438هـ للتصويت وذلك في جلسته المنعقدة يوم غدِ الاثنين، وكما ستناقش الجلسة دراسة إصدار صكوك لتمويل الإسكان و لبناء عقارات سكنية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المالية في شأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1438/1439 هـ، وتطالب اللجنة ضمن أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بتطوير آليات رقابة كافية على صناديق الاستثمار العقارية (الريت) تضمن حماية المستثمرين من تسرب أصول وعقارات غير مضمونة العوائد إلى هذه الصناديق.

كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1438 /1439 هـ، وتطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بمراجعة سياسات مواردها البشرية، لدعم توطين القوى العاملة فيها، وضبط عملية التعاقدات في حدود الحاجة الفعلية، والنظر في جدوى استمرار نشاط وزارة الاقتصاد والتخطيط.

ويستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة الصحية في شأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء، ثم يصوّت على توصيات اللجنة في شأنها.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة المالية في شأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية،

وطالبت اللجنة في توصياتها بتطوير آليات رقابة كافية على صناديق الاستثمار العقارية (الريت)،

تضمن حماية المستثمرين من تسرب أصول وعقارات غير مضمونة العوائد إلى هذه الصناديق.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، في شأن مقترح مشروع نظام مباشرة قضايا الدولة.

ومن المقرر أن يخص المجلس جزءاً من الجلسة التي سيعقدها الأربعاء المقبل،

لتكوين لجانه المتخصصة وأعضائها، وتسمية رئيس كل لجنة ونائبه.

===

عقارات سكنية

تمويل

عقارات

تمويل عقاري

شركات تمويل

تمويل بنكي

عقار

فلل

شقق

قرض عقاري

أفضل الشركات العقارية

أفضل شركات التطوير العقاري

 

Exit mobile version