صحيفة أملاك تتابع تنفيذ مراحل بناء المنازل بالتقنية الجديدة في أرض وزارة الإسكان شمال مدينة الرياض

صحيفة أملاك تتابع تنفيذ مراحل بناء المنازل بالتقنية الجديدة في أرض وزارة الإسكان شمال مدينة الرياض

وقف فريق صحيفة أملاك العقارية ميدانياً على تنفيذ مراحل بناء المنازل بالتقنية الجديدة لبناء المنازل في أرض وزارة الإسكان شمال مدينة الرياض, واستمع لشرح مفصل من مهندسي وزارة الإسكان الذين أكدوا على جودة البناء وإمكانية بناء أكثر من دور, وأوضح المهندسون بأن إنجاز المنزل يتطلب 48 ساعة فقط.

 ويهدف استخدام هذه التقنية إلى الإسهام في إنشاء وحدات سكنية متكاملة من خلال نماذج رقمية المكونات، تمتاز بالجودة والمدة الزمنية القصيرة، ويتوقع أن تعلن مبادرة تحفيز تقنية البناء الثلاثاء المقبل، عن إنجازها بناء منزل في يومين فقط، وذلك باستخدام أحدث التقنيات في قطاع الإنشاءات، حيث تقام التجربة على أرض وزارة الإسكان شمال مدينة الرياض.

اختبار جودة البناء

وستخضع التجربة للاختبارات الفنية اللازمة، ولاطلاع المهتمين والمختصين على أنماط البناء غير التقليدي الذي يمتاز بجودته وسرعة تنفيذه، وذلك بعد نحو 30 يوماً من إنجاز منزل تمّت طباعته بتقنية 3D، وهي أحدث طرق البناء المستقبلية المبتكرة. ويُتوقع أن تحظى هذه التجربة بإقبال كبير واهتمام واسع من المختصين بقطاع الإسكان، إذ تعكس الاهتمام بتحفيز الاعتماد على تقنيات البناء الحديثة، في سبيل تسريع تملّك المواطنين المساكن ذات الجودة والسعر المناسب.

وينتظر أن تعلن وزارة الإسكان عن هذا الإنجاز خلال الأيام القليلة القادمة, وإخضاع هذه التجربة للاختبارات الفنية اللازمة واطلاع المهتمين والمختصين على أنماط البناء غير التقليدي الذي يمتاز بجودته وسرعة تنفيذه, هذا علاوة على تقليل التكلفة النهائية.

نقاط في تجربة تقنية البناء الجديدة

تقنيات البناء الحديث تتضمن خمس نماذج حديثة، تتمثل في:

أهم نواتج تقنية البناء الجديدة

Exit mobile version