القيمة الإجمالية 500 مليون ريال.. شركة بداية لتمويل المنازل تغلق الشريحة الثانية من برنامج صكوكها الإسلامية

تمويل المنازل

تمويل المنازل

أكملت شركة بداية لتمويل المنازل بنجاح الشريحة الثانية من برنامج صكوكها الإسلامية الذي أطلقته خلال الربع الثاني من العام 2018 بقيمة 500 مليون ريال، وقيمته 100 مليون ريال من خلال الشريحة التي أغلقت في 26 ديسمبر الماضي. وأظهر بيان للشركة، مشاركة “الرياض المالية” بدور المنظم والموزع في عملية إصدار الصكوك الجديدة بغرض تمويل المنازل ،وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل، الأستاذ مازن الغنيم: أن برنامج الصكوك يهدف إلى تعظيم الاستفادة من أسواق المال الإسلامية، ما يسهم في تنويع مصادر تمويل الشركة.

الجدير بالذكر أن بداية لتمويل المنازل والتي يقع مقرها الرئيسي بمدينة الرياض تأسست في عام 2015، حيث تقدم الشركة العديد من خطط التمويل السكني. وتحرص الشركة المرخصة والمعمتدة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي على تقديم الكثير من منتجات التمويل السكني المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لمتعامليها وشركاءها.

تمويل المنازل بخبرة عقارية عالية

وتضم لائحة المساهمين بالشركة العديد من المؤسسات المعروفة والتي لها باعِ طويل وخبرة واسعة في قطاع التمويل العقاري بالمملكة. تحظى بداية بدعم كل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الاستثمارات العامة وعدد آخر من المؤسسات المهتمة بدعم التمويل السكني في المملكة.

برنامج فاست آند إيزي للمطورين العقاريين

يعد برنامج فاست آند إيزي أحد المنتجات الحالية المميزة في بداية. ويقوم على اشتراك ثلاثة أطراف:بداية والمطور العقاري وشركات التقييم العقارية. تعتبر بداية هي الجهة المموله، كما أنها هي المسؤولة عن تنسيق البرنامج وإدارته،وستقدم الخدمات التمويلية للعملاء الذين سيشترون العقار من المطور العقاري المعتمد.ويقوم المطور العقاري بدوره بتقديم المشاريع، وبعدها تجري شركات التقييم تقييم كامل للمشروع، وتقدم تقارير مفصلة عنه إلى بداية. 

.ويقوم المطور العقاري بدوره بتقديم المشاريع، وبعدها تجري شركات التقييم تقييم كامل للمشروع، وتقدم تقارير مفصلة عنه إلى بداية.

معلومات عن الصدار الجديد

تعتبر بداية هي الجهة المموله.

 هي المسؤولة عن تنسيق البرنامج وإدارته.

تقدم الخدمات التمويلية للعملاء الذين سيشترون العقار من المطور العقاري المعتمد

الإصدار الجديد كشف عن الاهتمام الكبير لدى العديد من فئات المستثمرين.

وكانت “بداية لتمويل المنازل” أطلقت عملياتها في يناير 2016.

ويبلغ رأسمالها 900 مليون ريال.

وتضم قائمة ملاكها صندوق الاستثمارات العامة الذي يملك الحصة الأكبر البالغة 22.2 %.

والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، بحصة تبلغ 20 %.

7 ملاك آخرين

Exit mobile version