وزير الإسكان: الوزارة تسير في الاتجاه الصحيح.. وسنعلن عن أرقام جديدة في نهاية يناير الحالي

أسعار العقار

أسعار العقار

طمأن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أن الوزارة وفق برامجها تسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها، مبيناً تطلعهم لمستقبل طموح خلال العام الجاري للوصول لنسبة التملك 60% في 2020، وأبدى الحقيل رضاه عن الإنجازات التي تحققت في 2018، وكانت الوزارة قد ضخت أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي، مما كان له الأثر في توازن أسعار العقار بتوفر المنتجات السكنية.  

وأضاف خلال الملتقى الذي عقدته وزارة الإسكان اليوم للإعلان عن برنامج سكني للعام 2019م: “سنسمع أرقاماً جيدة خلال الشهر الجاري، وبالتحديد من نهاية الأسبوع الأخير من يناير وخلال فبراير سنبدأ الانطلاقة الحقيقية للمنتجات.

وأوضح وزير الإسكان أن متوسط عقود التمويل في 2018م من خلال صندوق التنمية العقاري للمواطنين بلغ 2000 عقد شهريا، ووصل إلى 7 آلاف قرض في نوفمبر الماضي، متوقعا أن يصل متوسط الإقراض الشهري إلى 10 آلاف قرض في الربع الأول 2019م.

وأشار إلى أن مشاريع البيع على الخارطة ستشهد تغيرا جذريا خلال الربع الأول 2019م.

منتجات الوزارة تحقق توازن أسعار العقار

والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أطلقت هذا الأسبوع برنامج سكني لعام 2019، متضمنا تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد لمستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقار، ويتفاءل الخبراء بتأثيرات إيجابية لمنتجات الإسكان من ناحية أسعر العقار وتوفر المزيد من الخيارات السكنية.

نقاط حول برنامج سكني 2019

نقاط حول برنامج سكني 2018

Exit mobile version