دائرة التخطيط العمراني والبلديات تعلن إطلاق تطبيق عقارات أبوظبي للمساحات التجارية

تطبيق عقارات

تطبيق عقارات

أعلنت دائرة التخطيط العمراني والبلديات عن إطلاق تطبيق عقارات أبوظبي للمساحات التجارية القابلة للتأجير، الذي يوفر لجميع الأطراف المعنيين معلومات وبيانات عن المؤشر الإيجاري ومؤشر التداول العقاري في أبوظبي من بيع وشراء للأراضي والوحدات العقارية في الإمارة للمطورين والمستثمرين والمستأجرين. ويساهم تطبيق عقارات أبوظبي من خلال خريطة تفاعلية في تعزيز شفافية القطاع العقاري، حيث يتم من خلاله استعراض بيانات ومؤشرات عقارية لجميع الوحدات السكنية والتجارية من مؤشرات إيجارية وتداول عقاري لها تأثير في الدفع بعجلة اقتصاد الإمارة، حيث تم إطلاق منصة المؤشرات الإيجارية في أبريل (نيسان) 2018.

وتلعب المؤشرات العقارية دوراً رئيسياً في استقرار القيم الإيجارية لوحدات إيجارات مكاتب الأعمال

 خلال توفير بيانات ومؤشرات إيجارية تتناسب مع حالات توثيق العقود الإيجارية بالإمارة، التي ترصد عن كثب مستوى الإيجارات

وتحدد مستوى القيم الإيجارية إلى جانب معلومات تفصيلية عن المرافق المجتمعية

وبيانات الوسطاء العقاريين المعتمدين في الإمارة. إضافة إلى أن المنصة ستسهم في دعم فرص الاستثمار والتطوير العمراني في إمارة أبوظبي.

كما سيساهم تطبيق منصة عقارات أبوظبي في توفير بيانات الوسطاء العقاريين المعتمدين الذين تنطبق عليهم معايير ممارسة ومزاولة خدمات الوساطة، إذ يتم ترخيصهم واعتمادهم من قبل دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وتدريبهم على قوانين وإجراءات القطاع العقاري بالإمارة.

ومن بين مميزات تطبيق عقارات أبوظبي:

المتوفر على الموقع الإلكتروني (https:/‏/‏aqarat.dpm.gov.abudhabi/‏AqaratWeb) وتطبيقات الأجهزة الذكية لكل من نظام تشغيل آي أو إس وأندرويد.

توفيره لخدمة البحث عن العقار في إمارة أبوظبي سواء كانت للإيجار أو للبيع والمستوفية للشروط والأحكام في الإمارة.

خدمة التواصل مع الوسطاء العقاريين المعتمدين والمسجلين في دائرة التخطيط العمراني والبلديات.

 استعراض المؤشرات الإيجارية والعقارية للبيع والشراء لكل منطقة في إمارة أبوظبي بناء على البيانات.

التحليل وفق القراءة والتحليل التي تمت من عقود توثيق العقود الإيجارية ضمن خريطة تفاعلية، فضلاً عن تمكين المستخدمين من ملاك ووسطاء مرخصين من الوصول إلى النظام عن طريق الدخول الذكي.سيساهم تطبيق منصة عقارات أبوظبي في توفير بيانات الوسطاء العقاريين المعتمدين الذين تنطبق عليهم معايير ممارسة ومزاولة خدمات الوساطة

Exit mobile version