بمشاركة 534 شركة متخصصة.. معرض البناء السعودي ينطلق مساء أمس في الرياض برعاية أمير منطقة الرياض

مواد بناء

مواد بناء

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- أمير منطقة الرياض، انطلقت مساء أمس الاثنين 7 أكتوبر فعاليات النسخة الواحدة والثلاثين من معرض البناء السعودي 2019″، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر العرض حتى 10 أكتوبر 2019, وذلك بتنظيم شركة معارض الرياض المحدودة ورعاية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية.  ( مواد بناء )

المشاريع الكُبرى تغري الشركات العارضة

وبدأت أكثر من 530 شركة من كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، والذين يمثلون 34 دولة، استعراض منتجاتها وخدماتها للجمهور والتواصل مع عملائها والزوار لتقديم جودة عالية من خدمات البناء، وطرح خيارات واسعة من حلول الإنشاءات، وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة تحت سقف تجاري واحد، هذا فضلاً عن عقد الصفقات التجارية من خلال استقبال صناع القرار في المشاريع العمرانية الضخمة التي انتظمت كل مناطق المملكة في الفترة الأخيرة.

وترى الشركات المشاركة أن المعرض ستتخلله حركة دؤوبة من التفاهمات وتعزيز فرص الاستثمار وخاصة  أن  التفاؤل يسود قطاع البناء في المملكة منذ العام الماضي (2018) نتيجة لازدياد الإنفاق على مشاريع البنية التحتية إلى 54 مليار ريال مقارنة ب 52 مليار ريال خلال عام 2017، وزيادة قيمة الاعتمادات المالية ومخصصات المقاولات للطرق والجسور إلى 3,5 مليار دولار خلال العام الجاري، انسجامًا مع التنويع الاقتصادي البعيد عن النفط، بالإضافة إلى نمو سوق معدات البناء السعودي، حيث من المتوقع أن تصل صناعة البناء عالميًا إلى 10 تريليون دولار بحلول 2020.

سلسلة معارض تحت يقف واحد

ويعد “معرض البناء السعودي 2019″، المعرض التجاري الأول الذي يركز على مستقبل البناء في المملكة العربية السعودية، ويعقد بالتزامن مع المعرض السعودي لتقنية الحجر، ومعرض سلسلة معدات ومصانع وماكينات ومركبات التشييد، ومعرض التصميم الداخلي، ومعرض تقنية البناء والتشغيل الآلي السعودي، كما أنه يعد أكبر معرض دولي لتكنولوجيا ومعدات البناء والتشييد، وبوابة  مباشرة للوصول إلى الفرص الواعدة والآفاق الهائلة المتاحة أمام المستثمرين الراغبين بقوة للدخول إلى السوق السعودية.

ويأتي المعرض برعاية بلاتينية من “هيئة تنمية الصادرات السعودية”، وبشراكة مجتمعية من شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو)، والهيئة السعودية للمهندسين (الجهة الداعمة)، والهيئة السعودية للمقاولين (منظم قطاع المقاولات.

تقديم أحدث تقنيات البناء المبتكرة

ومن جهته، ثمّن مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي بشركة معارض الرياض المحدودة محمد آل الشيخ، رعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض، وأوضح أنه يأتي لدعم قطاع البناء في المملكة ضمن رؤية 2030، وقال :”إن المعرض يهدف إلى ربط مختلف الزوار المحليين والدوليين، وتعزيز الترابط والتفاعل والتعاون بين الأطراف ذات العلاقة بقطاع البناء، من المستثمرين، ورجال الأعمال، ومطوري العقارات، والمهنيين والمهندسين، والمتعاقدين، وشركات الخدمات، ومزودي معدات البناء، والاستشاريين، والمتعاقدين، ومديري الشراء، والأخصائيين الفنيين، والتجار والموزعين”.

وأشار آل الشيخ، إلى أن “معرض البناء السعودي 2019″، سيعرض للزوار إمكانيات البناء المبتكرة، وتقديم أحدث التقنيات في مجال علوم المواد، ويجمع آلاف المشاريع والخبراء والمصنعين والمختصين في المجال والمصدرين، وصانعي القرار المحليين والدوليين، ومن مميزات المعرض أيضًا التعرف على الوضع الحالي والمستقبلي لسوق البناء السعودي، ومقابلة أكثر من 600 منظمة محلية وإقليمية ودولية، والاستفادة من العروض الحصرية التي يقدمها العارضون على مواد البناء والأدوات والخدمات، وكل ذلك تحت منصة واحدة لاكتشاف الفرص الهائلة التي يمكن لأكبر قطاعات المملكة أن يقدمها.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

مواد بناء – عقارات عالمية – فحص العقارات – مواد بناء

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية..

مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص ..

و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

مواد بناء

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

مواد بناء

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

Exit mobile version