الصندوق العقاري يضخ أكثر من 500 مليون ريال في حسابات المواطنين من مُستفيدي برنامج (سكني)

تمويل عقاري - قرض عقاري

تمويل عقاري - قرض عقاري

قرض عقاري – ضخ صندوق التنمية العقارية، أمس الأحد، أكثر من 500 مليون ريال في حسابات المواطنين من مُستفيدي برنامج (سكني) من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أغسطس من العام الحالي 2020. وخصص الصندوق إجمالي الدعم هذا الشهر لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، لافتاً إلى أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي «سكني» منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى أغسطس الجاري تجاوز 22.9 مليار ريال.

وبين المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي أن برنامج ( قرض العقاري ) المدعُوم يُمكن مستفيدي برنامج (سكني) من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، مشدداً على استمرار الصندوق في دعم القروض العقارية ضمن (سكني) بشكل شهري لزيادة نسب تملك الأسر السعودية للمساكن، حيث تُودع مبالغ الدعم نهاية كل شهر ميلادي قبل خصم قسط التمويل من الحساب البنكي للمستفيد.

وأكد ابن ماضي على دور الصندوق التكاملي مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لابتكار برامج سكنية وحلول تمويلية تُمكن المواطنين من الحصول على المساكن الملائمة لتطلعاتهم، لافتاً إلى أن استدامة برامج التمويل العقاري المدعُوم وثقة المواطنين بالبرنامج مكنتا أكثر من 310 آلاف أسرة سعودية من السكن خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

تمويل عقاري

Exit mobile version