120 ألف مستفيد لم يراجعوه .. ” الصندوق العقاري ” يوفر 30 مليار ريال لإعادة الإقراض مرة أخرى

120 ألف مستفيد لم يراجعوه .. " الصندوق العقاري " يوفر 30 مليار ريال لإعادة الإقراض مرة أخرى

قال المهندس يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية أن عدد المواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض ولم يراجعوا الصندوق للاستفادة من قروضهم، بالرغم من مرور مدة طويلة على صدور الموافقة، بلغ نحو 120 ألف مواطن, وأشار إلى أن حجم المبالغ الصادرة بحق مواطنين لم يستفيدوا من القروض يقدر بنحو 50 مليار ريال، وتوقع الزغيبي أن تصل نسبة المواطنين الذين سيقومون بتعليق الموافقة التي صدرت لهم، بنحو 60 في المائة من إجمالي المستحقين، ما يعني توفير قرابة 30 مليار ريال لإعادة الإقراض مرة أخرى.

وأكد مدير عام صندوق التنمية العقارية أن تحديد مدة الموافقة على القرض بعام واحد فقط بعد أن كانت المدة مفتوحة وغير محددة، يهدف إلى الاستفادة من المبالغ المرصودة لمن صدرت لهم الموافقة ولم يقوموا بتنفيذ قروضهم خلال المدة، مؤكداً أن “تأجيل القرض لا يعني حرمان المقترض“. وإنما ستصدر الموافقة للمتقدم ضمن أول دفعة تصدر، بعد أن يتقدم بما يثبت جاهزيته للاستفادة من القرض“.

ولفت الزغيبي إلى أن قيام المقترض بطلب تعليق الموافقة الصادرة له على القرض بنفسه وقبل انتهاء الفترة المحددة له للاستفادة من القرض، يعطيه الأولوية بإصدار الموافقة على القرض مرة أخرى متى ما كان جاهزا للاستفادة منه. وأشار الزغيبي إلى أن من يتقدم وانتهت الفترة المحددة له للاستفادة من القرض، فإنه سيتم تعليق الموافقة له آليا. مستدركا أنه “في هذه الحالة لن تكون له الأولوية في إعادة تفعيل الموافقة على القرض متى كان جاهزا، لأن الأولوية ستكون لمن قام بنفسه بتعليق الموافقة اختياريا“.

Exit mobile version