وزارة الصناعة تنفذ 1027 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال ديسمبر الماضي

الصناعية الثانية الرياض

الصناعية الثانية الرياض

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 1027 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في المملكة خلال شهر ديسمبر الماضي، للتأكد من التزامها بمعايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وأفادت الوزارة في بيان صحافي، أن الزيارات الميدانية المنفذة على مصانع المنطقة الشرقية بلغت 352 زيارة، و255 زيارة في مصانع منطقة مكة المكرمة، فيما نفذت 213 زيارة على مصانع الرياض، و120 زيارة على مصانع منطقة القصيم، ونفذت الوزارة 47 زيارة لمصانع المدينة المنورة، و12 زيارة ميدانية على مصانع منطقة عسير، إضافة إلى 11 زيارة على مصانع منطقة جازان، وتسع زيارات على المنشآت الصناعية في منطقة تبوك، وثماني زيارات ميدانية لمصانع منطقة حائل.

وأكدت الوزارة أن فرقها الرقابية ستواصل القيام بزياراتها الميدانية للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، من خلال التزامها باللوائح الفنية الخاصة بالمواصفات والمقاييس السعودية، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

وتشترط وزارة الصناعة والثروة المعدنية على أي منشأة صناعية، الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها وسائل السلامة تبعا لطبيعة النشاط وخطورته، والتأكد من توافر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

وتحرص في هذه الزيارات على دعم الصناعات المحلية في جميع القطاعات، ومتابعة جودة المنتج المحلي، وتعزيز التعاون مع شركاء الوزارة من المصانع الوطنية في عكس صورة إيجابية عن جودة هذه المنتجات، وقدرتها على المنافسة، وما وصلت إليه هذه المنتجات من جودة، وتوفير احتياج السوق وتعزيز المعروض فيها.

Exit mobile version