12 مايو، 2025 | 11:03 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

مقالات أملاك.. م. نايف بستكي يكتب: 6 خطوات لتسويق المنتجات العقارية بطرق أفضل – (1)

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
27 فبراير، 2022
في مقالات
A A
0

14 اتجاهات عقارية عبدالله الخرماني - نايف بستكي

شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

التسويق هي عملية تقوم بها الشركة برصد واستدراك حاجات ورغبات الزبائن، وبالتالي تصميم المنتج أو الخدمات اللازمة لمعالجة تلك الفراغات المفتوحة. ولا تعتمد الشركات الرائدة على تصميم منتجاتها وخدماتها بشكل فعال فحسب، بل يتعدى الأمر ذلك لاختيار أقصر الطرق وأكثرها كفاءة في الوصول لشريحة الزبائن المستهدفين.

تتطلب عملية التسويق معرفة أفضل الأساليب ذات التأثير العالي مقابل الأسعار التنافسية لها. ولا يكفي أن يكون هناك منتج جيد ولا يعرف عنه السوق والزبائن، بمعنى أن مراحل التسويق الفعال تأتي من الأهمية بمكان كونها تعتبر عنصراً أساسيا في بلوغ حجم المبيعات المنتظرة وبالتالي تغطية مصاريف الإنتاج بالإضافة إلى تحقيق الربحية المرجوة. 

الهدف الرئيسي من وراء قيام العمل التجاري هو تضخيم هامش الربحية المنتظرة، وبالتالي تحقيق الرخاء والاستقرار النسبي للأعمال، ومواجهة أي تصدعات او صدمات مستقبلية قد تعيق العمل. وسنطرح في هذا العدد والأعداد التالية أهم الخطوات التي يجب إتباعها عند تسويق المنتج، بعد الانتهاء من دراسة فكرة المشروع، الجدوى الاقتصادية.

وينبغي في البداية أن يكون للشركة رصيد جيد من قاعدة البيانات الخاصة بالشريحة المحتملة من الزبائن. فبعد أن يتم تصميم المنتج الذي يحاكي احتياجات ورغبات الزبائن في السوق، يتطلب الأمر تعريف أكبر قدر ممكن من الزبائن المنتظرين عن هذا المنتج الجديد.

 ويتم في هذه المرحلة تحديد الشريحة المستهدفة من الزبائن وأماكن تواجدهم، وذلك نحو توجيه الرسائل اللازمة والتي يتعين أن يكون مضمونها تعريف الزبون بالمنتج والإضافات التي يحققها له. فكما هو معلوم بأن ازدياد مؤشر بقاء الزبائن لهي علامة جيدة على زيادة المبيعات المنتظرة في المستقبل.

وسوم : التسويق العقاريعقاراتمقالات املاكنايف بستكي

نشر حديثًا

«منتدى حوار المدن العربية الأوروبية» يستعرض مشاريع التحول الحضري في الرياض

بواسطه أملاك العقارية
12 مايو، 2025

بدء فصل الخدمات عن مبانٍ آيلة للسقوط في أحياء الفيصلية والربوة والفاروق بجدة

بواسطه أملاك العقارية
12 مايو، 2025

فعاليات قمة Saudi Giga Projects 2025 تنطلق اليوم بالرياض

بواسطه أملاك العقارية
12 مايو، 2025

خبراء دوليون بمنتدى المدن العربية الأوروبية: تأمين على تحويل الفعاليات الكبرى إلى أدوات فاعلة وأحداث

بواسطه أملاك العقارية
12 مايو، 2025

كيف يكسب الوسيط العقاري المبتدئ ثقة السوق؟

بواسطه املاك العقارية
12 مايو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.