بانوراما أخبار واتفاقيات تمت في معرض ريستاتكس ومنتدى مستقبل العقار (1)

6 أخبار شركات - بانوراما

6 أخبار شركات - بانوراما

رصد: محمد الأمين جاموس

شركة إتقان العقارية ترعى منتدى مستقبل العقار

رعت شركة إتقان العقارية منتدى مستقبل العقار الذي  انعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 فبراير الماضي في فندق فورسيزون بالرياض،  وحُظي المنتدى بمشاركات واسعة ولافتة من مكونات القطاع الحكومي والخاص ذوي العلاقة بالاستثمار العقاري من جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الحرص على المساهمة في نشر الوعي والثقافة العقارية، والترحيب المستمر بكل الخطوات المعززة لسوق عقاري مزدهر.

===

تحالف عقاري مرتقب يضم جميع المطورين العقاريين

كشف نائب رئيس غرفة الرياض رئيس اللجنة العقارية الوطنية في مجلس الغرف السعودية محمد المرشد عن إنشاء تحالف كبير، يضم جميع المطورين العقاريين في المملكة تحت مظلة المجلس؛ لإعداد دراسة موسعة للسوق العقاري للخروج بتوصيات تحدد أبرز 5 تحديات تواجه القطاع، وسُبل حلها.

====

9 صناديق استثمار عقاري جديدة لتوفير 16 ألف وحدة سكنية

وُقعت خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار 9 اتفاقيات مع صناديق «الليوان» و«النخبة» و«زود» و«جادة الدرعية» و«صفا نجد» و«بلاد العوالي» و«ريفيرا الجزيرة»، واتفاقيتين مع «صندوق الدار» لإعلان إنشاء 9 صناديق استثمار عقاري للقطاع الخاص، تهدف لتوفير أكثر من 16 ألف وحدة سكنية.

كما جرى على توقيع 3 مذكرات تفاهم مع «البلاد المالية» و«الجزيرة المالية» و«جدوى للاستثمار» لتقديم عدد من الخدمات العقارية وتبادل الخبرات.

===

إطلاق مختبر التقنيات العقارية  

أطلقت “الهيئة العامة للعقار”، خلال مشاركتها في منتدى مستقبل العقار مختبر التقنيات العقارية  ويهدف المختبر إلى التطوير المستمر لصناعة الوساطة والتسويق العقاري الالكتروني وشموليته على الخدمات الإضافية من ترخيص، وعروض التمويل والتصوير الافتراضي، والعقود الموحدة، وخدمات التحكيم العقاري، وغيرها من الخدمات التي يمكن تطويرها بما يعزز مجال الابتكار في القطاع العقاري، ودراسة أي تحديات تواجهها المنصات العقارية وإيجاد حلول لها.

===

ماجد الحقيل يكرم شركة مشاريع الأرجان

كرم وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل  شركة مشاريع الأرجان، وتسلم الجائزة م. إياد بن عبدالرحمن البنيان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

===

مشروع “نساج تاون٢” بالشرقية يحصد جائزة أكبر مشروع

تُوجت شركة “رتال للتطوير العمراني” بجائزة أكبر مشروع إسكاني لعام 2021 في معرض ريستاتكس العقاري، وذلك عن مشروع “نساج تاون٢” في المنطقة الشرقية، وتشارك “رتال” كراع ماسي للمعرض، وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض، دشنت الشركة مشروع “رتال رايز”، ومشروع “مخطط مراسي الخبر”.

Exit mobile version